اعلان

بعد امتلاك متسولة لأكثر من عقار.. برلماني لـ "أهل مصر": على "الداخلية" أن تكون أكثر صرامة في مواجهتهم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كتب : رشا مكي

قال النائب هاني مرجان عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن جزء كبير من مسؤولية انتشار ظاهرة التسول يقع على عاتق المواطن، مضيفًا أن كثير من المتسولين الذين يجوبون الشوارع يعتبرونها مهنة.

وأوضح مرجان أنه يجب على المواطن تقديم المساعدات إلى مستحقيها، وعدم الانسياق وراء المظاهر الخادعة للمتسولين، وقال:" جزء كبير يقع على عاتق المواطن، لأنه عارف لو عايز يقدم مساعدات بقدر يوصلها إلى الجهات المستحقة، ولكن طبعًا الناس كلها تنخدع بمظاهر الناس اللي تجوب الشوارع".

وقال مرجان لـ "أهل مصر" بأن على وزارة الداخلية أن تأخذ خطوات أكثر صرامة للحد من انتشار هذه الفئة، وأضاف:" هناك وقائع كثيرة للتسول داخل مباحث الأحداث، ولكن في النهاية بيدفع غرامة بسيطة ويخرج"، وأكد على ضرورة المشاركة المجتمعية وتعاون الجهات المختصة مع بعضها، وتفعيل دور بعض الوزارات للقضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح أن وزارة التضامن أطلقت أكثر من مشروع مثل أطفال بلا مأوى وآخر خاص بالمشردين لامتصاص جزء من الظاهرة وأضاف أنه يجب إجراء بحث اجتماعي للتعرف على الظروف الحقيقية للمتسولين، وهل هناك ظروف قهرية تدفعهم للتجول في الشوارع وسؤال الناس أم أن المسألة تحولت إلى مهنة؟

وفي وقت سابق، كشفت لجنة التدخل السريع، بمديرية التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، اليوم السبت، امتلاك متسولة عجوز، في العقد السادس من عمرها، أكثر من عقار، في الوقت الذي تفترش فيه الأرض، وتمد يدها طلبًا للمال.

وقال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، إنه خلال فحص بياناتها في محاولة لمساعدتها، وبإجراء الأبحاث اللازمة وفق عمل عضو اللجنة، تبين أنها تمتلك أكثر من عقار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان