اعلان

82 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 331 لجنة بالإسكندرية.. الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لامتحانات الشهادة الإعدادية التي تبدأ، الخميس المقبل، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين 82260 طالبا وطالبة.

وقال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جاري التنسيق مع غرفة العمليات والأمن العام وأمن المديرية لمتابعة خطوط سير الامتحانات، والتنسيق مع اللجان الإدارية ولجان نظام المراقبة لتوفير أعداد مناسبة من الملاحظين والمراقبين.

اقرأ أيضًا: بسبب غرق المدرسة.. دخول الطلاب لجان الامتحانات بسيارات نقل و"تروسيكلات" بالإسكندرية (فيديو)

وشدّد "الديب"، في تعليماته لمديري عموم الإدارات على توفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات وتوفير مقاعد كافية ومناسبة ونشر جدول الامتحان ودليل اللجان بمكان واضح وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسي في حالة عدم التزام الطلاب المستهترين بالتعليمات.

وفي سياق متصل، أوضح أشرف الباقوري، مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإسكندرية، أن 82260 من الطلاب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 331 لجنة علي النحو التالي: 79 لجنة في إدارة المنتزه، و75 لجنة بإدارة شرق، و39 لجنة بإدارة وسط، و8 لجان في إدارة الجمرك، و31 لجنة في إدارة غرب، و43 لجنة في إدارة العجمي، و30 لجنة في إدارة العامرية، و36 لجنة في إدارة برج العرب.

وكانت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالإسكندرية، قد انطلقت أمس السبت، فيما شدد يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام التام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات والسماح للطلاب بالدخول بالكتاب المدرسي وإعداد تقرير يومي عن سير لجنة الامتحانات وكشف مجمع للطلاب الغائبين وكافة المستندات اللازمة.

كما شدد "الديب"، على الدقة المتناهية في تقدير الدرجات لصفوف النقل التي أدّت الامتحانات والمراجعة أكثر من مرة في عمليات رصد الدرجات في الشيت الورقي والشيت الإلكتروني، ومن المزمع تحديد ميعاد لإعلان النتائج في وقت واحد بجميع الإدارات التعليمية، وأنّ امتحانات الصفين الثالث والرابع جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولم تتلق غرف العمليات بكل إدارة أو غرفة العمليات المركزية أي شكاوى بشأن أي امتحان، مؤكدًا أنه أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات بمتابعة العملية الامتحانية وإرسال التقارير أولا بأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً