اعلان

بلتون القابضة تؤسس شركتين للتمويل العقاري والتأجير التمويلي بنسبة 98%

قالت شركة بلتون المالية القابضة إن مجلس وافق على تأسيس شركتين في مجال التأجير التمويلي والتمويل العقاري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، انه تقرر تأسيس شركة بلتون للتأجير التمويلي وبلتون للتمويل العقاري بنسبة 98% في كلا من الشركتين.

ووفقاً للبيان، تم تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة والتفاوض بشأن بيع حصة بلتون المالية القابضة في شركة Auerbach Grayson الأمريكية وفقاٌ للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

ووافق مجلس إدارة الشركة على قبول استقالة تامر الهدى عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي ممثلا عن أوراسكوم للاستثمار القابضة وتعيين نيلز بختلر عوضاً عنه، وتعيين إيهاب صالح عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن أوراسكوم للاستثمار بدلا من أيمن سليمان عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي المستقيل ممثلا عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

ووافقت الشركة على مقترح لجنة الموارد البشرية والاثابة والتحفيز بشأن تطبيق نظام مكافأت نهاية الخدمة التكميلي للعاملين بالشركة وتفوبض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات.

وحققت الشركة خسائر (خسائر مساهمي الشركة الأم) بلغت 63.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 27.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي خسائر الشركة خلال الفترة 88.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بنحو 52 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي. وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة صافي خسائر بلغت 20.8 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2019، مقابل خسائر بلغت 26.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي طلائع الجيش في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل