اعلان

"القطعة والترجمة والاختياري".. 3 أسئلة أثارت غضب طلاب الصف الأول الثانوي

الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية الجديد صعب في مستوي الطالب المتميز في أغلب الإدارات التعليمية على مستوي الجمهورية.

وأضافت عبير، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي في محافظة القاهرة شهد تباين في الآراء بين الإدارات التعليمية، حيث أكد طلاب وأولياء أمور بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة صعوبة القطعة والترجمة، بينما جاء في مستوي الطالب المتوسط في المدارس التابعة للإدارة التعليمية بمدينة نصر، وكذلك في مستوي الطالب المتوسط بمدارس الإدارة التعليمية بالمعادي.

كما شهد الامتحان صعوبة أسئلة من خارج المنهج وانهيار عدد كبير من الطلاب في بعض مدارس إدارة التبين و15 مايو التابعة لمحافظة القاهرة، وكذلك شهد الامتحان صعوبة في البرجراف والقطعة والاختياري بمدارس إدارة ملوي التعليمية بمحافظة المنيا.

وأوضحت عبير، أن الإمتحان كان صعبا علي أغلب طلاب مدارس محافظة الإسماعيلية، حيث أكدوا تضمن الامتحان كلمات من خارج المنهج في سؤال الترجمة وباقي الأسئلة غير مباشرة، وكذلك نفس الأمر في مدارس محافظة القليوبية الذين وصفوه بالامتحان التعجيزي خاصة في الإختياري والقطعة.

وتابعت عبير أن الإمتحان جاء صعبا في أغلب الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية خاصة أسئلة القطعة والترجمة والاختياري بإدارة العجمي التعليمية، وكذلك صعوبة القطعة والترجمة والاختياري والأسئلة التي تعتمد على الفهم في المدارس التابعة لإدارة المنتزة التعليمية.

إقرأ ايضا..تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى إلكترونيًا على "فيس بوك"

بينما شهد الإمتحان بمحافظة الجيزة صعوبة في الإختياري والترجمة بمدارس إدارة الهرم التعليمية بينما كان في مستوي الطالب المتوسط في مدارس إدارات أكتوبر التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً