اعلان

رئيس البرلمان يُحرج وزير الزراعة: حضرتك تعرف شيكارة السماد بكام؟

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : أهل مصر

انتقادات حادة من أعضاء مجلس النواب شهدتها الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين، لمنظومة الأسمدة الزراعية وارتفاع أسعارها، وفي هذا السياق وجه الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس سؤال لوزير الزراعة قائلا :"حضرتك تعرف شيكارة السماد بكام"؟.

من جانبه، النائب محمد الغول وزير الزراعة، هناك أزمة في الأسمدة الزراعية وهناك عجز كبير على مستوى الجمعيات الزراعية في مصر، مع وجود بعض الحالات المتمثلة في التجاوزات من فساد، والتراخي عن دعم الفلاح والنهوض به.

اقرأ أيضا.. رئيس البرلمان: الفلاح يعاني من تأخر الحكومة في مساندته

وشدد وزير الزراعة، خلال كلمته اليوم في البرلمان، على ضرورة الحاجة لرؤية وإعادة نظر من أجل الوصول لحلول لهذه الأزمة، مع محاربة صور الفساد المنتشرة في بعض الجمعيات الزراعية وفي القلب منها ما رصدته الأجهزة المعنية بمحافظة قنا، في خروج العديد من أطنان الأسمدة من المصانع دون دخولها الجمعيات الزراعية، رغم تسديد أسعارها بالإطار الدعمي، مؤكدا أن ذلك فى حاجة لتحقيقات من النيابة العامة لمحاسبة المسؤول عن ذلك.

وأشار إلى أنه بجانب ذلك توجد إشكاليات واسعة حول الحصر الوهمي للحيازات الزراعية والتى يكون لها أولوية في صرف الأسمدة وهو ما يعد فساد كبير، مطالبا وزير الزراعة بحسم هذه الإِشكاليات من أجل الفلاح المصرى، وقال السيد القصير، وزير الزراعة إننا ننسق مع لجنة الزراعة لعمل لجنة مشتركة لوضع تصور بشأن منظومة السماد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً