اعلان

بالصور.. ضبط سيارة إسعاف «مزورة» وبها لوحات تابعة للشرطة

ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة، سيارة إسعاف فى كمين بمدينة 6 أكتوبر، وبداخلها لوحات معدنية لسيارات شرطة وإسعاف وخاصة، وتم إبلاغ الأجهزة الهيئة العامة الإسعافز

وبالبحث تبين أن السيارة ليست تابعة لهيئة الإسعاف، بالرغم من أنها تحمل نفس لون سيارات الإسعاف البرتقالي، ونفس الحجم، مدون عليها رقم الخط الساخن للإسعاف 123، ونفس الشعار الخاص بالهيئة.

وبتفتيش السيارة عثر علي لوحات معدنية لسيارات شرطة وإسعاف وسيارات خاصة بداخلها، وأكد السائق أن السيارة للتصوير السينمائي، وهو ما أثار استياء العاملين بالإسعاف.

وطالب وائل أبو سرحان، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف في تصريحات له اليوم رئاسة الهيئة بضرورة العمل على أن يكون لون وشكل سيارات الإسعاف ماركة ولون وشكل مسجل لا يجوز تقليده، ويعاقب من يقلده، ويمنع ترخيص سيارات مشابهة لسيارات الهيئة، ويكون زى العاملين بالإسعاف زى رسمي مسجل يعاقب مرتديه حتى ولو للتصوير السينمائي مثل القوات المسلحة أو الداخلية.

وتساءل رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف ماذا لو تم استخدام السيارة في عمليه سطو أو سرقة، أو في هجوم إرهابي، أو ارتكب قائدها كارثة وشاهده العوام من الناس؟، أو تهربت للسيارة من نجدة مصاب في حادث على الطريق؟، فماذا سيكون الموقف العام من الإسعاف وقتها؟.

وواصل وقتها سوف يصب الجميع لعناتهم على الإسعاف، وستكون هناك اتهامات بالتخوين والتشكيك والضرب والإهانة والتفتيش وكل ما هو سئ، دون سبب ودون تحقق من صاحب السيارة المزيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً