بالفيديو.. مقيم شعائر مسجد «فاضل» يكشف تفاصيل محاولة اغتيال على جمعة

كشف مقيم شعائر مسجد "فاضل" الشيخ عبدالسلام الأمير، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، العديد من تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة التى استهدفت الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة، اليوم، بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الشيخ عبدالسلام الأمير: "كنت جالسًا أقرأ آياتٍ من القرآن الكريم، ثم انتهيت من القراءة ووقفت لرفع الآذان لصلاة الجمعة، ثم صليت ركعتين السنة وكان من المفترض أن يخطب الدكتور عاشور "خطبة الجمعة"، ودخل المسجد وسلم عليّ ثم جلس، وفجأة سمعنا صوت إطلاق نار كثيف، وسيطرت حالة من الارتباك بين المتواجدين داخل المسجد، وكان إطلاق الرصاص باتجاه الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السلبق لحظة دخوله المسجد".

وأضاف الأمير: أن الحرس الشخصي اشتبك مع المسلحين وتبادلا اصلاق النيران الكثيف، مشيرًا إلى اصابة الحارس الشخصي لـ"جمعة" بطلق ناري فى قدمه، كاشفًا أن المسلحين كانوا 4 رجال ملثمين، يقفون بأماكن مختلفة، ولم تستغرق محاولة اغتيال المفتي علي جمعة بضع ثوانٍ ولاذ المسلحون بالفرار.

وأشار مقيم شعائر مسجد "فاضل" إلي أن الشيخ علي جمعة أصر علي إلقاء "خطبة الجمعة" بشجاعته وصعد المنبر وخطب خطبة الجمعة.

ووصف مقيم الشعائر، من قاموا بالهجوم الإرهابي بأنهم "غير مؤمنين"، قائلًا: "لم يكن لديه ذرة من الايمان" مستدلا بالآية الكريمة ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)، مضيفا: " إن من حاول قتل المفتي السابق عبيط لأنه سوف يدخل النار، مستدلا بالقرآن:(إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ).

واختتم الشيخ "عبدالسلام الأمير" حديثه بالدعاء للدكتور علي جمعة.

من جانبه، أكد أحد المصليين، شاهد عيان علي محاولة اغتيال مفتي الجمهوية السابق علي جمعة، قائلًا: "الإرهابون يحاولون اشغال الفتن بين أبناء مصر في وقت احتفالهم بالذكري الأولي لقناة السويس الجديدة".

وأضاف، "كانت هناك كثافة لاطلاق النار، وتعالت الأصوات: "انبطحوا علي الأرض"، ثم دخل الشيخ علي جمعة والمصاليين داخل المسجد مسرعين وأغلق باب المصلي عليهم.

وكشف أن المعتدين الذين شاهدهم لحظة هروبهم لا يتجاوز سنهم "20 عامًا"، مؤكدا أنه لم يستطع أن يري وجوههم ولم يستطيع التعرف عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً