اعلان

الحظر أمام فرن البيت.. مواطن بالأقصر: "خبزت عيش وفطير مشلتت" لكسر الملل (صور)

مواطن بالأقصر يخبز العيش والفطير المشلتت لكسر حاجز الملل بعد الحجر المنزلي
مواطن بالأقصر يخبز العيش والفطير المشلتت لكسر حاجز الملل بعد الحجر المنزلي

فرن بلدي وطبلية ومقارص عليها عيش صعيدي ولوحة صاج عليها فطير مشلتت.. بهذه المحتويات نشر سعد لبيب، مواطن بمحافظة الأقصر، صورا له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صوراً يظهر من خلالها مشاركته لزوجته في صناعة الخبز والفطير المشلتت، حيث يقوم بتصنيع الخبر داخل فرن بلدي، معلقًا بالقول "لو فترة الحجر طولت هنصلي بإسدال".

مواطن بالأقصر يخبز العيش والفطير المشلتت لكسر حاجز الملل

وقال سعد لبيب، مواطن مقيم بالأقصر، إنه يعمل مسئولًا إداريًا في أحد الفنادق النيلية بمحافظة الأقصر، وأنه أخذ إجازة من عمله بسبب توقف السياحة النيلية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع فرض الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لعدم تسلل فيروس كورونا بين المصريين.

مواطن بالأقصر يخبز العيش والفطير المشلتت لكسر حاجز الملل

وأكد لبيب لـ" أهل مصر "، أنه قام بالتقاط صور تذكارية يظهر من خلالها مشاركته لزوجته في صناعة الخبز البلدي و الفطير المشلتت، بواسطة الأفران البلدية المتواجدة في منازل الأرياف بالأقصر، وقام بنشرها على حسابه الشخصي فيسبوك، وذلك كنوع من المداعبة، ولاقت الصور إعجاب الكثيرين من رواد التواصل الاجتماعي.

مواطن بالأقصر يخبز العيش والفطير المشلتت لكسر حاجز الملل

لبيب، أوضح أن مصر قادرة على تجاوز تلك المحنة بسلام، في حال التزم المواطنون بتوصيات الحكومة، وبخاصة قرار الحجر المنزلي، والخروج للضرورة القصوى.

وكانت محافظة الأقصر اتخذت إجراءاتها الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أصدر محافظ الأقصر عدة قرارات لمواجهة الفيروس، وتم تطبيق إجراءات الوقاية بالمحافظة، التي منها وقف تقديم الشيشة، والغاء التجمعات والموالد، ومنع البصمة، تعقيم المنشأت الحكومية والسياحية والمساجد، ومنح إجازات للموظفين، وغرف عمليات للمتابعة، بالإضافة إلى إغلاق مراكز الدروس، وتعقيم المنشأت الحكومية، وشن حملات على الأسواق والعيادات، وتعليق العمل بدور المناسبات والحضانات، إيقاف العمل في المطاعم والمحلات التجارية وقاعات الافراح من 7 مساءً حتى 6 صباحًا.

كما ثمنت محافظة الأقصر، التزام مواطني المحافظة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، للحد من فيروس كورونا المستجد، حيث إن هذا الالتزام هو دليل على وعي تام بأن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين