اعلان

كدبة أبريل في السينما المصرية.. 5 أفلام تناولت الكذب بشكل كوميدي

كذبة ابريل
كذبة ابريل

"كذبة أبريل".. مع بداية شهر أبريل من كل عام تشهد الشوارع المصرية والعالمية، العديد من المقالب والمزاحات التي يطلقها البعض على سبيل الهزار، حيث اعتاد العديد من الناس على الاحتفاء بذلك اليوم وكأنه عيد رسمي لابد من اختراع الأكاذيب والإفيهات فيه.

وترصد "أهل مصر" في السطور التالية أبرز الأفلام المصرية التي تناولت الكذب والخداع، وأشهرها فيلم "كذبة أبريل" للفنان الراحل إسماعيل ياسين، وفيلم "زنقة ستات" للفنان حسن الرداد.

كذبة ابريل

فيلم زنقة ستات

في فيلم "زنقة ستات" لفنانة إيمي سمير غانم والتي تلعب دور "لبنى" تكذب على حسن الرداد "علي الجحش" كي تلقنه درسًا في اللعب ببنات الناس.

وتدور قصة فيلم زنقة ستات حول "علي منير الجحش" الشاب الثري الذي يتصيد الفتيات، وخاصة من أولئك اللاتي يزرن العيادة النفسية لأبيه زير النساء هو الآخر، وبعد خلاف "علي" مع والده حول إحدى المريضات، يدخل كلاهما في رهان على مصنع يملكه الأب في إنجلترا، حيث يتوجب عليه أن يساعد مريضاً لديه بالشفاء من عقدته مع النساء بأن يخدع ثلاث فتيات تعرف عليهن المريض ورفضوا حبه، وهن "سهام بدر" و"شكرية تورتة"، و"سميحة العو".

الستات ما يعرفوش يكدبوا

وفي فيلم الستات ما يعرفوش يكدبوا للنجمة شادية واسماعيل ياسين وشكري سرحان، يليق تمامًا على يوم كذبة ابريل.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل وامرأة يتزوجان، ولكن سرعان ما يصاب الزوج بالكثير من الضجر والغضب من جراء مداومة الكذب في كل شيء، مما يدفعه للسفر من أجل العمل في باريس، فتقوم بتدبير خطة مع أحد أصدقاء زوجها لكي يعود إليها عن طريق اختلاق كذبة مفادها أنها حامل، مما يدفع الزوج للعودة، ولكن تقع العديد من المفارقات الغريبة والمضحكة بسبب كذبتها.

365 يوم سعادة

وفي فيلم 365 يوم سعادة للنجمة دنيا سمير غانم وأحمد عز، قامت دنيا بالكذب على أحمد عز وايهامه بأنها ستتوفى بعد عام نتيجة مرض خطير كي يقع في حبها وكذلك كي تعطيه درسًا بعد الكذب على الفتيات.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي رومانسى، حيث يجسد أحمد عز شخصية شاب يدعى هادي، له علاقات متعددة ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة رقيقة وهى نسمة "دنيا سمير غانم" والتي تشغل قلبه ويحاول أن يسعدها.

كذبة أبريل

وفي يوم كذبة ابريل، قُدم فيلم يحمل نفس الاسم وهو كدبة ابريل للفنان اسماعيل ياسين وشكري سرحان وعايدة عثمان، وهو الذي يتحدث عن الكذب يجر كذب حتى تصبح كذبة كبيرة.

وتدور أحداث العمل حول إسماعيل التي يكون لديه رغبة في الاستيلاء على أموال زوجته التركية، فيدعي أن له أبناء من زوجة سابقة توفيت، وأنه لا يستطيع أن ينفق عليهم، لكن إسماعيل لا يدرك أن هذه الكذبة الصغيرة قد أوقعته في سلسلة لا تنتهي من اﻷكاذيب، حيث يحاول في كل مرة الخروج والإفلات من كل كذبة بكذبة أكبر، وفي كل مرة تتعامل معه الزوجة بحسن نية.

صباحو كدب

وقدم الفنان أحمد آدم وأميرة فتحي وأميرة العايدي، فيلم "صباحو كدب"، والذي تدور أحداثه عن الكذب والخداع.

وتدور أحداث صباحو كدب حول نعناع "أحمد آدم" مدرس موسيقى كفيف، يعيش في منزل ورثه عن والدته مع زوج أمه "سعيد طرابيك" وزوجته الجديدة "ميسرة"، ويعلمان بأن قطعة الأرض التي ورثها قد تضاعف ثمنها، فيقرران خداعه وإقناعه بالزواج بفتاة ليل "أميرة فتحي" على أنها ممرضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة