اعلان

لمواجهة فيروس كورونا.. "بلدنا" التطوعي ينظم صرف معاشات أبريل بكودية الإسلام في أسيوط (صور)

صرف معاشات أبريل في أسيوط
صرف معاشات أبريل في أسيوط

قام فريق بلدنا التطوعي، اليوم الأربعاء، بتنظيم صرف معاشات شهر أبريل 2020، بقرية كودية الإسلام، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، وذلك لمنع التكدس، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقال الدكتور أحمد صبحي مدير أعمال الفريق، إنه تم التنسيق مع مكتب البريد بالقرية، وكذلك المجلس المحلي، بعد قبول الفريق دعوة التنظيم، منذ أن أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خطة الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف.

وأضاف مدير أعمال الفريق، أن الشباب المتطوع، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، قاموا بتوفير المقاعد لكبار السن، وصفها أمام منافذ الصرف بمسافات ثابته لا تقل عن متر كما حددتها وزارة الصحة والسكان، للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم توفير أماكن خاصة للسيدات، وتنظيم الأدوار أمام الشباك، ومراعات الحفاظ دائما على ترك مسافة مناسبة بين المواطنين.

وأوضح "صبحي" أن الفريق وضع خطة تتناسب مع تغطية جميع أيام صرف المعاشات المحدد من قبل "التضامن"، حيث تم تقسيم الشباب المتطوع إلى مجموعات، تقوم كل منهم بالتنظيم خلال فترة محددة، حتى يتمكن الفريق من متابعة جميع أيام صرف معاشات أبريل.

وتوجه قيادة فريق بلدنا التطوعي الشكر لرجال الشرطة؛ لمشاركتهم في التنظيم، وجمعية كفالة اليتيم؛ لتوفير المقاعد ودعمها الدائم للفريق، كما تقدم شكر خاص لجميع الأعضاء المشاركين فى التنظيم؛ لإخلاصهم في العمل، وجهودهم في الحفاظ على سلامة المواطنين.

وجدير بالذكر، أن "بلدنا" التطوعي شارك في تنظيم العديد من القوافل الطبية، وإقامة الندوات التثقيفية، وحفلات لحفظة القرآن الكريم بالقرية، إضافة لتعاونه الدائم مع جمعية كفالة اليتيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً