اعلان

في يومها الأول.. انتظام عملية صرف المعاشات بالشرقية وغياب تام للطوابير والتزاحم (صور)

انتظام صرف المعاشات
انتظام صرف المعاشات

انتظمت عملية صرف المعاشات في محافظة الشرقية في يومها الأول، وسط غياب تام للتزاحم والطوابير، بفضل التزام الأهالي بالإجراءات التي وضعتها المحافظة، لتقليل التزاحم وحمايتهم من العدوى.

وشهدت عملية صرف المعاشات انتظام على مستوى 19 مركز ومدينة داخل المحافظة، والتي بدأت اليوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الثالثة عصراً وتستمر علي مدار يومي الخميس والسبت القادمين الموافقين الثاني والرابع من أبريل الحالي، لصرف المعاشات فئة 1000 جنيه فأقل من خلال 59 منفذ جديد، يضم مدارس ومعاهد أزهرية، مراكز شباب، وقاعات مجالس مدن دور مناسبات تم تجهيزها بمعرفة مدريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والمنطقة الأزهرية ورؤساء المراكز ومجالس المدن، وتأمينها بمعرفة مديرية أمن الشرقية على مستوى المحافظة.

صرف المعاشات في الشرقية

وشهدت عملية صرف المعاشات في مكاتب البريد التي يصل عددها إلى 328 مكتب بريد و 11 ماكينة صرف آلي، إقبال من كبار السن لصرف معاشاتهم، ولكن تمت عملية الصرف في هدوء تام والتزام المواطنين بإجراءات تقليل التزاحم.

وفي الصباح استقبلت مدرسة العصلوجي الثانوية التجارية، ومكاتب البريد بمدينة الزقازيق، والوحدات المحلية ببردين وأم الزين والطيبة والتابعين لمركز الزقازيق، المواطنين في جو من التطهير والحماية الأمنية وبتنظيم من قِبل رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، حيث قام المواطنون بمراعاة المسافات البينية المحددة والفاصلة بين كل حاصل على الخدمة ومن يليه.

انتظام صرف المعاشات

وفي المدرسة الثانوية بأولاد موسى بمركز أبو كبير، تم استقبال المواطنين بتنظيم محكم وتجهيز لمقاعد الانتظار في فناء المدرسة، على أن يقوم كل حاصل على الخدمة بالدخول إلى مكان الصرف، وعقب انتهائه من الحصول على خدمته يتم تطهير المكان من قبل عمال رئاسة مركز أبو كبير، تمهيداً لاستقبال المواطن التالي.

وفي مركز بلبيس قام رئيس المركز بالمرور على عدد من الأماكن المخصصة لصرف المعاشات، ومنها رحبة أبو عيسى ورحبة المنسي وكذلك مدرسه ميت كيس الابتدائية المشتركة، للتأكد من حصول أصحاب المعاشات على خدماتهم، وقامت رئاسة المركز بمتابعة أعمال التطهير داخل هذه الأماكن حرصا على سلامة المواطنين.

كما قام مكتب البريد بشبرا النخلة بصرف المستحقات لأصحاب المعاشات بتنظيم من قبل موظفي الوحدة المحلية، وفي مركز أبو حماد فتحت مدرسة السادات الإعدادية للبنين أبوابها لاستقبال صارفي المعاشات، وسط الحراسة الأمنية وإجراءات الأمن والسلامة ولم تشهد المدارس ومكاتب البريد بمركز أبو حماد أيه تكدسات أو زحام أثناء صرف المعاش.

وفي مركز الحسينية قام رئيس المركز ومجلس المدينة، بفتح قاعة الاجتماعات برئاسة المركز وتنظيم تواجد المواطنين، من خلال موظفي المركز وكذلك متابعة أعمال صرف المعاشات بمكاتب البريد والمدارس المخصصة لذات الغرض، وقام رئيس المركز بتفعيل إجراءات التطهير للمكان والتأكد من ارتداء موظفي البريد الكمامات والقفازات، أثناء التعامل مع المواطنين لتوفير عناصر الأمن والسلامة.

وشهد مركز فاقوس تنظيما محكما سواء بالمدارس أو مكاتب البريد المخصصة لصرف المعاشات لأربابها، حيث قامت رئاسة المركز بالتأكيد على أعمال التطهير في جميع أماكن الصرف وتوفير مقاعد انتظار لكبار السن ووضع المظلات والتندات لحماية المواطنين، كما قام رجال الأمن بتنظيم حركه تعامل المواطنين مع موظفي البريد والحصول علي خدماتهم.

وقام رئيس مدينة القرين بالمرور علي المدارس المخصصة لصرف المعاشات والوقوف علي جاهزيتها، ومتابعة أعمال صرف المستحقات وتنظيم تواجد المواطنين، وقام رئيس مدينة القنايات بمتابعة حركة صرف المعاشات بمكتب بريد القنايات، والذي شهد تنظيماً والتزاماً من قِبل المواطنين بالتعليمات والإجراءات الصحية والأمنية المتبعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً