اعلان

مخترع تعديل جهاز التنفس الصناعى بجامعة المنصورة: مصر ستصبح رائدة في هذا المجال بامتلاكها أكبر عدد من الأجهزة

مخترع تعديل جهاز التنفس الصناعى
مخترع تعديل جهاز التنفس الصناعى
كتب : عمروعلى

أعلنت جامعة المنصورة،عن تطوير جهازالتنفس الصناعي للعمل الآمن والفعال على أكثر من مريض، من خلال إجراء تعديل على دائرة جهاز التنفس الصناعي وذلك تم عن طريق اكتشاف الدكتور محمد عطية البيومي، أستاذ طب الأطفال والعناية المركزة بكلية الطب جامعة المنصورة، ونائب رئيس الجامعة.

تواصلت أهل مصر مع مخترع تعديل جهاز التنفس الصناعى وأكد على ان الهدف من التعديل على الجهاز هو المعاناة التى يشاهدها العالم أجمع بعد انتشار فيروس كورونا المسجد، والذى يحتاج الى كميات كبيرة من أجهزة التنفس، وأعلن عن ذلك الرئيس الأمريكى ترامب فى أزمة تواجد أجهزة تنفس صناعى

كما أوضح ان الهدف من الجهاز هو توصيله لأكثر من مريض فى نفس الوقت، ويساعد ذلك على كمية التنفس المتواصلة الذى يحتاجها كل مريض، وبحسب الحالة الصحية لكل حالة، وذلك عن طريق تعديل فى دائرة جهاز التنفس الصناعى ليتمكن من أعطاء التنفس لمريضين وليس مريض واحد، وبطريقة آمنة .

كما أوضح ان الجهاز لا بد من توصيلة لمريضين يحتاجون الى نفس كمية التنفس الصناعى، ليتمكن الجهاز من توصيلة بطريقة صحيحة، وبمعدلات يتم العمل حاليا عليها لإخراجها بطريقة سليمة، عن طريق تعديلات على دائرة جهاز التنفس.

كما أكد أن الجهاز يتم العمل عليه حتى الآن الى ان تخرج الفكرة الرئيسية بعد نجاحها رسميا، مؤكدا على ان تلك التعديل يساعد فى حل مشاكل كبيرة فى جميع المستشفيات التى تعانى من نقص اجهزة التنفس الصناعى، وتساعد فى إمتلاك مصر ضعف الأجهزة المتواجدة فى المستشفيات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الجهاز يحتاج الى الكثير من التجارب من أجل اعتمادة رسميا، وفى حالة إثبات نجاحة بنسبة كبيرة، أو تطوير الفكرة ذاتها، سيخرج إختراع التعديل إلى النور والإعلان عنه رسميا، ولكنه لازال فى حالة التجربة والتطوير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً