في غياب الرقابة.. إقامة سوق عشوائي داخل قرية بالشرقية

اقامة سوق بالشرقية
اقامة سوق بالشرقية

شهدت قرية شبرا النخل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، حالة من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث تم إقامة سوق عشوائي داخل القرية.

وقال "محمود أحمد" أحد أهالي القرية لـ"أهل مصر"، أنه يوجد سوق عشوائي بشكل يومي داخل قرية شبرا النخل ويتجمع عدد كبير من الباعة مما يشكل خطر داهم على حياتهم ويساعد على انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه قال "إبراهيم عمر": "نتمنى التحرك من المسؤولين لقض هذا السوق ومنع التجمع حفاظا على حياتنا وحياة أطفالنا ومنع انتشار فيروس كورونا".

وتابع "عمر"، أن وقت إقامة السوق يشهد زحام وتكدس من أهالي القرية لشراء بعض السلع ويغلق الباعة الجائلين الشارع وذلك في ظل غياب المسؤولين مطالبا بالتدخل لفض السوق لمنع أنتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق أخر كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أصدر قراراً بمنع تنظيم وأقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين بنطاق المحافظة وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيل لإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .

وأكد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والادارات التابعة لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حال مخالفة ذلك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين