اعلان

أهالي "الطويرات" بقنا يشكون من نقص الألبان الصناعية في الوحدة الصحية صور)

شكوى المواطنين بقنا لعدم وجود طبيب بتسليمهم الألبان للأطفال
شكوى المواطنين بقنا لعدم وجود طبيب بتسليمهم الألبان للأطفال

يشكو أهالي قرية الطويرات، التابعة لمركز قنا، من نقص الألبان الصناعية للأطفال في الوحدة الصحية بنجع المنيرة، وهي التي تم تخصيصها من قبل مديرية الصحة لصرف الألبان للأطفال، وذلك لعدم وجود طبيب يتسلم كمية الألبان كما قال بعض المواطنين.

قال أحد المواطنين، أنه عامل، وليس في استطاعته، شراء علب الألبان الخاصة الباهظة الثمن من الصيدليات، حيث يتعدى ثمن العلبة الواحدة 150 جنيهًا، ولكن نظرًا لتغيب الطبيب من الوحدة الصحية اضطر إلى شراء واحدة ولكن ليس بإمكانه الاستمرار في شرائها من الخارج، خاصة بعد امتناعه عن العمل بعد لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

شكوى المواطنين لعدم وجود طبيب يسلمهم الألبان المدعمة للأطفال بقنا

وأضاف آخر، أنه لديه طفلين توأم، يصرف لهم الألبان المدعمة من الوحدة الصحية، ومنذ أسبوعين لا يوجد بها طبيب لتسليمهم الألبان الخاصة بكل مواطن، بل وأنها مغلقة نهائيًا لعدم وجود أحد بها رغم أنها من أحدث الوحدات الصحية بالقرية، ولا يوجد توضيح من قبل المسئولين سبب انقطاع الطبيب عن العمل بها، وأن الضرر لا يقع سوى على المواطنين فقط، سواء الراغبين في الحصول على الألبان أو لتلقي العلاج.

شكوى المواطنين بقنا لعدم تسليمهم الألبان المدعمة من الوحدة الصحية

وأوضح أن هناك أنواع ألبان معينة، الأطفال تعودت عليها، وعند تغييرها، يكون بعد الوصف من طبيب الأطفال ليحدد لهم الأنواع المناسبة البديلة للألبان المدعمة من الصحة، وبعض هذه الأنواع غير متوفرة داخل الصيدليات وإذا توفرت تكون باهظة الثمن وليس في استطاعتهم شرائها بصفة مستمرة وهم ممتنعين عن العمل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وطالب المواطنون، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ومسئولين الصحة، بتوفير طبيب بالوحدة المحلية لتسليم الألبان المدعمة الخاصة للأطفال المسجلين في المديرية، لتخفيف عبء شرائها من الصيدليات الخارجية، لأنهم غير قادرين على ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي