اعلان

نقيب الفلاحين يرد على ساويرس: وقف النقل لا ينطبق على عربات المحاصيل الزراعية

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين أبوصدام ، نقيب الفلاحين، أنه بناءًا على ما قاله رجل الأعمال المصري " ساويرس " بشأن تضرر القطاع الزراعى من قرار حظر التجوال ، وقرار وقف سير عربات النقل، فان قرار وقف النقل الذى اتخذته الحكومة المصرية وفقا لحزمة الأجراءات الأحترازية للوقاية من كورونا قرارا لا ينطبق على عربات النقل المحملة بالمحاصيل الزراعية، ولكن يوجد عقبة لسائقى عربات النقل أن عند عودتهم فارغين من الأسواق يتعرضون لغرامة من قبل أكمنة المرور.

وأضاف أبو صدام، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":"أطالب الحكومة المصرية بالتنبيه على أكمنة المرور بعدم فرض غرامات على سائقى عربات النقل أثناء عودتهم فارغين من الأسواق، مقترحا على الحكومة المصرية أعطاء عربات نقل المحاصيل إيصالا يثبت لأكمنة المرور عودة عربات نقل المحاصيل من الأسواق".

وأوضح، أن هذا الأيصال سيستفيد منه رجال المرور بعدم أستغلال عربات نقل أشياء مشبهوهه لهم زاعمين أنفسهم أنهم كانوا بالأسواق لنقل المحاصيل الزراعية ، مما يسهل عمل رجال المرور بالأكمنة وعمل سائقى عربات نقل المحاصيل الزراعية .

وأكد نقيب الفلاحين، أن حركة الزراعة والمزارعين مستمرة ولم تتوقف بسبب قرار الحظر، حيث أن العملية الزراعية تكون أغلبها نهارًا ، وإذا أضطر الفلاح للزراعة ليلا فليس هناك عقبه حيث أن معظم الفلاحين أراضيهم بجوار منازلهم ولايستدعى التنقل .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟