اعلان

60 مليار جنيه حجم مبيعات شهادات الـ15% في بنكا الأهلي ومصر خلال 16 يوما

بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر

بلغت حصيلة شهادات الـ15% نحو 60 مليار جنيه خلال 16 يوما، وتعد الشهادة أعلى وعاء ادخاري تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات البنك من شهادة الادخار أجل عام ذات العائد 15% قفزت إلى 40 مليار جنيه بنهاية اليوم الاثنين خلال فترة 16 يوما من طرح الشهادة.

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عدد العملاء المستفيدين من الشهادة بالبنك بلغ 207 آلاف عميل حتى اليوم، حيث رصد البنك دخول عملاء جدد ليسوا من بين عملائه والذين فتحوا حسابات جديدة لشراء الشهادة.

كان قد بدأ بنكا الأهلي ومصر، بداية الأسبوع قبل الماضي، في طرح الشهادة الجديدة بعائد هو الأعلى في مصر، حيث يبيع البنكان الشهادة إلكترونيا، أي من خلال خدمات الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج، وذلك حرصا من البنكين على عدم التكدس في فروعهما.

ومن جهته كشف عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر عن ارتفاع حصيلة الشهادات الإدخارية ذات العائد المرتفع الـ 15% لتصل إلى 20 مليار جنيه لنحو 78 ألف عميل .

وأكد المغربى ان بنك مصر حريص على إتاحة الشهادات الإدخارية مرتفعة العائد للعملاء من خلال الوسائل الإلكترونية، مشيرا إلى أن البنك يتيح شراء الشهادات من خلال وسائل الدفع الإلكترونى عبر الانترنت والكول سنتر ، كما اتاح البنك إمكانية شراء شهادة ابن مصر من خلال ماكينات الصراف الآلي والواتس اب، حيث ينفرد بنك مصر بهذه الخدمة حصرياً لعملائه لتوفير سبل آمنة وسهلة للتعامل من خلال شبكة صراف اّلي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية .

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً