اعلان

لماذا يعتبر مرضي السكري من أكثر المصابين بكورونا حول العالم ..تعرف علي التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يعاني الكثيرون من مرض السكري، حيث يصيب العديد من البشر حول العالم، ويتسبب مرض السكري في نقص المناعة، ويعد بطبيعته مرض مناعي، أي يعمل علي اضعاف الجهاز المناعي للانسان، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والفيروسات التي ينقلها الهواء، ويخضع للإصابة بأي فيروس أو مرض يتعرض له.

مرض السكري مرض مناعي

يتسبب مرض السكري في نقص المناعة لدي الانسان، ويجعل الجسم مفتقد لبعض الدفاعات المناعية، ويصبح الجهاز المناعي للانسان لا يعمل بطريقة صحية، و يكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالجراثيم، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي المتكرر ، أو التهاب الشعب الهوائية، أو التهابات الجيوب الأنفية، أو التهابات الأذن، أو التهاب السحايا، وحدوث اضطرابات في الدم، و الجهاز الهضمي.

أسباب حدوث المرض المناعي

يكتسب الإنسان المرض المناعي من خلال عدة أمور، أشهرها الوراثة فإذا كان الأب يعاني من مرض مناعي فإن أبنائه يصابون به ، كما أن الافراط فى الاطعمة يجعل الإنسان يصاب بالأمراض المناعية.

كيف يقلل السكر المناعة في الجسم؟

يقلل السكر المناعة في الجسم، عن طريق الاضطرابات التي يحدثها مستوى السكر في الدم، بالانخفاض أو الارتفاع، وخاصة إذا لم يتم علاجه، فيصبح الجسم معرض للعدوى والالتهابات في أي وقت.

لماذا يعتبر مرضي السكر من أكثر المصابين بكورونا

يعتبر مرض السكري هم الأكثر تعرضا لفيروس كورونا المستجد، وذلك لأن الجهاز المناعي لمريض السكري، يكون دائما معرض للخطر والإصابة بالأمراض، وهو ما يجعل من الصعب محاربة الفيروس، كما أن فيروس كورونا يعيش وينمو في بيئة ترتفع فيها نسبة الجلوكوز في الدم، وهو الأمر الذي يتوافر بكثرة لدي المريض بالسكري، ويصبح الجسم معرض في أي لحظة للإصابة بالأمراض وانتقال العدوي بسبب طبيعة الحياة، فهم أكثر عرضة للتواجد في المستشفيات والأماكن الصحية، وهو ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية كفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً