اعلان

عزل 4 قرى ببلقاس والمنصورة وطلخا ودكرنس والسبب كورونا

مستشفى حميات دكرنس
مستشفى حميات دكرنس

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن أن هناك مناطق بـ4 قرى تابعة لمراكز بلقاس والمنصورة وطلخا ودكرنس تم عزلها منزليا بالتعاون مع مديريتي الصحة والأمن. كما أشار محافظ الدقهلية، إلى أنه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية مع أي مريض يتردد على مستشفى الصدر تظهر عليه أية أعراض متعلقة بالرئة. وواصل معدل الوفيات صعوده لليوم الخامس على التوالي، مُسجلًا 15 حالة جديدة، ليرتفع عدد وفيات كورونا في 9 أيام فقط من شهر إبريل فقط لـ 72 حالة بنسبة 61.1% من إجمالي الوفيات البالغ 118 حالة. في حين سجلت 46 وفاة في الفترة بين 14 فبراير وحتى نهاية مارس (47 يومًا)، بنسبة 38.9%.

وارتفع معدل الوفيات الإجمالي إلى 6.9% مقارنة بعدد المصابين البالغ 1699 حالة حتى امس الخميس. وفي بداية أبريل الجاري، قالت وزيرة الصحة هالة زايد إن 94% من المتوفين (حتى نهاية مارس) كانوا في الفئة العمرية أكثر من 50 عامًا، و100% منهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة أو أورام.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك