اعلان
اعلان

البابا تواضروس يترأس صلوات جمعة ختام الصوم "عبر الشاشات" وسط حضور محدود

البابا تواضروس يترأس صلوات جمعة ختام الصوم "عبر الشاشات"
البابا تواضروس يترأس صلوات جمعة ختام الصوم "عبر الشاشات"
كتب : أهل مصر

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات جمعة ختام الصوم، اليوم الجمعة، والتي أقيمت في دير القديس الأنبا بيشوي بصحراء وادي النطرون، دون حضور شعبي.

ونشرت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، بثا مباشرا لصلاة جمعة ختام الصوم، بث مباشر، لجميع متابعي الصفحة.

وظهر خلال البث المباشر، تواجد عدد محدود للغاية داخل الكنيسة أثناء صلاة جمعة ختام الصوم، حيث ترأس البابا تواضروس الثاني الصلاة برفقة بعض مطارنة وأساقفة المجمع المقدس، وعدد محدود من رهبان الدير، فضلًا عن 7 شمامسة، بإجمالي حضور أقل من 30 شخصًا.

وحرص المطارنة والأساقفة المشاركين في صلاة جمعة ختام الصوم، على ترك مسافات كافية بينهم، لتقليل مساحة التقارب الشخصية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما كانوا يقفون على مسافات متباعدة في مشهد غير مألوف بالنسبة لشمامسة الكنيسة القبطية.

وأعرب مئات الأقباط من المتابعين للبث المباشر، عن حزنهم لعدم حضور الصلاة في الكنائس، بعد قرارات الكنيسة بتعليق كافة أنشطتها الروحية والدينية، في إطار خطة كافة أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعا البابا تواضروس، أبناء الكنيسة في كل مكان إلى الحرص على المشاركة في هذه الصلوات عبر الشاشات، قائلًا: "لتتأصل فينا وحدانية القلب والروح التي للمحبة".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أعلنت ترأس البابا تواضروس الثاني، جميع الصلوات التي تسبق عيد القيامة المجيد، وعلى رأسها أسبوع الآلام، وصلاة العيد ذاتها، داخل دير الأنبا بيشوي بدون حضور جماهيري، وأضافت أن القنوات الفضائية القبطية ستبث جميع الصلوات التي يترأسها البابا تواضروس، على الهواء مباشرة، في ظل غلق الكنائس ومنع الصلوات بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل