"الخير فى أمتى".. البجلات والعزيزة قريتان بالدقهلية تكفلتا بالعمالة اليومية

الشنطة الاسبوعيه للعاملة اليومية
الشنطة الاسبوعيه للعاملة اليومية
كتب : عمروعلى

فى محافظة الدقهلية، التى يبلغ عدد سكانها قرابة 7 مليون مواطن، قرر عدد من رجال الأعمال وأهالي القرى، جمع تبرعات للعمالة اليومية، المتأثرة بقرار حظر التجول، الضي يستهدف الحد من اننشار فيروس كورونا المستجد.

حيث جمع عدد من شباب قرية البجلات، التابعة لمدينة منية النصر، بمحافظة الدقهلية، في إطار المبادرة التي تحمل اسم" شنطة الخير" ويتم توزيعها على المحتاجين ومساعدة العمالة اليومية أسبوعيًا، وتحتوى الشنطة الأسبوعية على عدد من أنواع الخضار، والمستلزمات الأسبوعية.

وأكد محمد السيد، أحد أبناء القرية على أن تلك المبادرة تم تأسيسها من قبل مجموعة من الشباب، فضلًا عن مساعدة عدد من رجال الأعمال لها، ويتم شراء الخضروات كل أسبوع، ثم يتم نقلها وتوزيعها على أهالى القرية المحتاجين، وذلك ضمن روح المساندة والمساعدة فى الوضع الراهن من أجل تخفيف العبء على المواطنين.

ولم تكن قرية البجلات وحدها، بل كانت قرية العزيزة التابعة لمدينة المنزلة، والتي أطلقت مبادرة "1000عامل" وذلك لمساندتهم فى الوضع الراهن بسبب تأثر العمالة اليومية بقرار الحظر.

حيث قام عدد من أهالى القرية بتشكيل لجنة، وقاموا بالإعلان عن جمع التبرعات من أجل مساعدة العمالة اليومية، وكانت المفاجأة بجمع ما يقرب من مليون ونصف جنيه، من عدد من رجال الأعمال فضلًا عن تبرعات من قبل أبناء القرية العاملين خارج مصر فضلًا عن قيام أحد العائلات بالقرية بالتبرع بقطعة أرض مساحتها 300 متر، وعرضها للبيع، ويتم ضم ثمنها إلى التبرعات الخاصة بالقرية، بما يجعل إجمالى المبلغ 2.5 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمد نبهان، أحد أعضاء المبادرة أن الفكرة جاءت من أجل المواطنين الذين تأثروا بالقرارات الأخيرة، وسيتم إعانة 1000 أسرة يوميًا، لافتًا إلى أنه فوجئ بالمبلغ الذي جمعه أهالي القرية.

وأوضح نبهان، أنه سيتم توزيع المبالغ المالية على الأهالى الذىن تم حصر عددهم على مدار يومين فضلًا عن توزيع مستلزمات البيوت، مؤكدًا أن تلك المبادرة تدل على الروح الجميلة وإحساس أبناء القرية ببعضهم البعض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً