اعلان
اعلان

"الأوقاف" تحذر من إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان

جابر طايع
جابر طايع
كتب : أهل مصر

قال دكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، خلال مداخلة مع الإعلامي حسام حداد، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، عبر شاشة "الحياة"، إن المقارنة بين إغلاق المساجد وعدم إغلاق المترو غير صحيحة وقياس غير صحيح، وقياس خاطئ، لأن أي مكان على وجه الأرض يمكن الصلاة فيه.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: "الصلاة يمكن إقامتها في أي مكان، لكن غلق وسائل الانتقال سينتج عنه تعطيل الحياة مثل علاج المرضى وشراء الحاجات، وإدارة المصانع والمتاجر".

وتابع: "خوفنا على صحة النفس جعلنا نغلق المساجد، ولو هلكت النفس من سيعمر بيوت الله عز وجل؟".

وحول إمكانية فتح المساجد لصلاة التراويح، قال طايع: "ليس هناك أي استثناءات لأنها قد تعرض البلاد إلى الخطر، وشهر رمضان، عزيز علينا دون أن نكون في المساجد وأداء التراويح، ولكن ليس هناك بد من ذلك إذا رأت الوزارة أن التجمع سيقود إلى المشكلات سينطبق عليه ما ينطبق على شهر شعبان".

وحذر "طايع" من موائد الرحمن وتوزيع التمر في الشوارع قبيل صلاة المغرب، قائلًا: "حذرنا من موائد الرحمن في المساجد والملحقات، أما الشوارع فنحن نهيب بكل مسؤول أن يحافظ على هذا الأمر، ويجب أن نتبرع للفقراء لكي يشتري ما يحتاجونه بأنفسهم، حيث قد يحتاج الفقير إلى المال أكثر من الطعام ويستطيع تدبير أمور حياته اليومية بما يقدره، وليس هناك أي استثناء في هذا الأمر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً