اعلان

الصحة لمديري المستشفيات: إصابة العاملين بكورونا على مسئوليتكم الشخصية (مستند)

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

بعث الدكتور سامح فتحي العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، خطابًا إلى مديري المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة وذلك تأكيدًا عليهم بالالتزام بارتداء الواقيات الشخصية ومعايير مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تجنبًا لحدوث إصابات ضمن العاملين والفريق الطبي.

وجاء في الخطاب الذي حصلت عليه "أهل مصر"، "أنه نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وحدوث إصابات للفريق الطبي والعاملين بالمستشفى طرفكم، يتم التنبيه مشددًا على جميع العاملين عند التعامل مع المرضى المترددين على المستشفى الالتزام بارتداء الواقيات الشخصية ومعايير مكافحة العدوى تجنبًا لحدوث إصابات ضمن العاملين والفريق الطبي".

خطاب الصخة لمديري المستشفيات بشأن ارتداء الواقيات الشخصية

وتابع أنه "في حالة إصابة أحد العاملين بالمستشفى طرفكم نتيجة عدم الالتزام بارتداء الواقيات الشخصية ومعايير مكافحة العدوى سوف تكون مسئولية سيادتكم شخصيًا وكذلك مسئولية فريق مكافحة العدوى ومديري إدارة التمريض والمشرفات".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 135 حالة وفاة، موضحًا أن 30 ٪ منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً