اعلان

قرارات جديدة للحكام الألمان في حال استئناف مباريات البوندسليجا

الحكم الالماني فيليكس بروتش
الحكم الالماني فيليكس بروتش

أفادت تقارير صحفية ألمانية اليوم السبت، بأنه في حال استئناف منافسات الدوري الألماني، سيتم السماح لحكام كرة القدم الألمانية بإدارة المباريات في المناطق التي يقيمون فيها، بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ويقدم مسئولو الكرة فى ألمانيا، هذا الأستثناء بسبب كورونا فقط، حيث فى الوضع الطبيعي لايدير حكام البوندسليجا لمباريات التي تقام فى نفس المناطق التى يقيمون فيها.

وصرحت صحيفة "بيلد" إن من المتوقع أن تشهد لوائح كرة القدم فى ألمانيا بعض التغيرات تأتي ضمن مجموعة مبادئ إرشادية سيجرى تطبيقها في حالة استئناف منافسات الدوري، المتوقف حتى نهاية شهر إبريل الجاري.

وأضافت ان هذا القرار تم نقله وشرحه لجميع حكام البوندسليجا ولكن عبر خاصية الفيديو كونفرانس، من أجل تقليل التنقلات والسفر وكذلك الحد من الحاجة إلى مبيت الحكام في مناطق أخرى.

وكما هو مخطط سيخضع جميع الحكام لفحص فيروس كورونا فور الإنتهاء من إدارة أى مباراة على ان تصرف مستحقات الحكام المالية بإنتظام والذي تتراوح ما بين 60 ألف يورو و80 ألف يورو، وإذا أقيمت المباريات بدون حضور جماهيري فلن يتواجد مراقب الحكام فى الاستاد بل سيتابع المباراة عبر التلفاز،على أن يرتدي حكام الفيديو كمامات إلزاميا وسيجرى تثبيت حواجز زجاجية عازلة أثناء تواجدهم في مركز نظام حكم الفيديو المساعد الفار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً