اعلان

حراسة مشددة على مقبرة طبيبة الدقهلية بعد دفنها بالقوة بسبب بكورونا

انتقال قوات الامن
انتقال قوات الامن
كتب : عمروعلى

كشف مصدر أمنى بالدقهلية عن تعيين حراسة مشددة على مقبرة الطبيبة المتوفاة، بعد رفض الأهالي دفنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فى قرية شبرا البهو بمدينة أجا، كما أكد المصدر على أنه من المرجح أن تتم الحراسة لساعات عديدة، وذلك بعد دفن الجثمان بالقوة بعد اعتراض الأهالى على دفنها، خوفا من نقل العدوى لهم.

ونجحت قوات الأمن فى منع تجمع أهالى قرية شبرا البهو بمدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، لدفن جثمان الطبيبة المتوفاة بـ فيروس كورونا، منذ قليل، بعد اعتراض الأهالى على دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية.

ورصدت أهل مصر لحظة نقل قوات الأمن الجثمان وسط تشديدات أمنية مكثفة، مع إطلاق الغاز المسيل للدموع، وشهدت قرية شبرا البهو التابعة لمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، رفض الأهالى دفن الطبيبة التي توفيت بكورونا فى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة، وحاول مسؤلون من مديرية الصحة إقناع الأهالي أن الجثمان لا ينقل العدوى فيما رفض أهالى القرية الاستجابة لمسؤلي الصحة وطالبوا بعدم دفنها بمقابر القرية ودفنها في مسقط رأس أسرتها بقرية ميت العامل.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحى بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

وأكد المصدر أن الطبيبة أصيبت من ابنتها العائدة من إسكتلندا التى سافرت يوم 25 فبراير، وعادت لمصر يوم 11 مارس الماضى، وتم نقل الطبيبة إلى مستشفى الحجر الصحى 14 مارس الماضى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً