اعلان

أهالي قرية شبرا البهو بالدقهلية يتجمعون لرفض دفن جثمان طبيبة مصابة بكورونا (القصة الكاملة)

الجثمان اثناء دخول القرية
الجثمان اثناء دخول القرية
كتب : عمروعلى

سيطرت حالة من عدم الوعي، على عدد كبير من أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، حيث تجمع العشرات منهم في وقفة احتجاجية لمنع دفن جثمان الطبيبة المتوفاة بكورونا في الدقهلية، وظهر الأهالي دون ارتداء الكمامات أو القفازات، ودون أي التزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الطبيبة المتوفاة بكورونا في الدقهلية

ووقف الأهالي بجوار بعضهم البعض، لرفض دفن جثمان الطبيبة المصابة بفيروس كورونا، والتي توفت في مستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، ووقف الأهالي أمام سيارة الإسعاف الحاملة للجثمان قائلين: "مش هتدفن هنا هتنقل العدوى لأهل البلد كلها".

اقرأ أيضًا: الأمن يفرق الأهالي أثناء رفضهم دفن الطبيبة المتوفاة بكورونا في الدقهلية (فيديو)

وفي مشهد ينم على قلة الوعي، وقف الأهالي رافضين دفن الجثمان الذي لا ينقل عدوى فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من قبل وزارة الصحة، في حين أنهم أنفسهم لم يتخذوا إجراءً واحدًا يقيهم من العدوى حيث تجمعوا بالعشرات بجوار عضهم دون ارتداء كمامات أو فازات.

وشهدت القرية صباح اليوم رفض الأهالي دفن جثمان الطبيبة المتوفاة بكورونا في الدقهلية، ووقف أهالى القرية، أمام المقابر وطالبوا من أسرتها عدم دفنها وذلك لعدم انتقال العدوى.

وأكد مصدر أمني، أن جثمان الطبيبة المتوفاة بكورونا في الدقهلية، بمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية وصلت صباح اليوم السبت، إلى مسقط رأسها بقرية ميت العامل، إلا أن قوات الأمن المرافقة للجثمان فوجئت بتجمهر الأهالى يطالبون بعدم دفنها فى القرية ومغادرتها فى أسرع وقت.

وأوضح المصدر، أن قوات الأمن قامت بالتفاوض مع الأهالي من أجل السماح للطبيبة بدفنها إلا أن الأهالي قاموا بالتجمهر مما اضطر سيارة الإسعاف للمغادرة، واتجهت إلى قرية شبرا البهو، مسقط رأس زوجها.

وأضاف المصدر، أنه بعد وصول الجثمان إلى المقابر وجد أيضا تجمهر كبير من الأهالي ورفض لدفنها فى مسقط رأس زوجها قائلين: " قريتها خافت من العدوى ليه احنا نتعدى".

وقام عدد من أطباء مديرية الصحة بالتحدث مع الأهالي للتأكيد على أن الجثمان لا ينقل العدوى للأحياء، إلا أن الأهالي لم تستجيب لذلك أصروا على خروج الجثمان من القرية.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

وأكد المصدر، أن الطبيبة أصيبت من ابنتها العائدة من إسكتلندا التي سافرت يوم 25 فبراير، وعادت لمصر يوم 11 مارس الماضي، وتم نقل الطبيبة إلى مستشفى الحجر الصحي 14 مارس الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً