اعلان

القبض على 22 شخصًا لرفضهم دفن جثمان الطبيبة المصابة بكورونا في الدقهلية

الشرطة داخل القرية
الشرطة داخل القرية
كتب : عمروعلى

أكد مصدر أمني بالدقهلية، القبض على 22 فرد من المتجمهرين بقرية شبرا البهوالتابعة لمركز أجا، بعد تجمهرهم لرفض دفن جثمان الطبيبة المتوفية بفيروس كورونا المستجد، كما أوضح المصدر أنه تم القبض عليهم بتهمة التظاهر وإثارة الشغب في القرية.

وأشار إلى تعيين حراسة مشددة على مقبرة الطبيبة المتوفاة، بعد رفض الأهالي دفنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن تتم الحراسة لساعات عديدة، وذلك بعد دفن الجثمان بالقوة بعد اعتراض الأهالي على دفنها، خوفًا من نقل العدوى لهم.

ونجحت قوات الأمن فى منع تجمع أهالي قرية شبرا البهو بمدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، لدفن جثمان الطبيبة المتوفاة بـ فيروس كورونا، منذ قليل، بعد اعتراض الأهالي على دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية.

وحاول مسؤلون من مديرية الصحة إقناع الأهالي أن الجثمان لا ينقل العدوى، فيما رفض أهالى القرية الاستجابة لمسؤلي الصحة، وطالبوا بعدم دفنها بمقابر القرية ودفنها في مسقط رأس أسرتها بقرية ميت العامل.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحى بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

وأكد المصدر أن الطبيبة أصيبت من ابنتها العائدة من إسكتلندا التى سافرت يوم 25 فبراير، وعادت لمصر يوم 11 مارس الماضي، وتم نقل الطبيبة إلى مستشفى الحجر الصحي 14 مارس الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً