اعلان

"فيسبوك" يحذف فيديو لمفتي الجمهورية السابق بسبب "كورونا"

"فيسبوك"
"فيسبوك"

قام موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بحذف فيديو بثته قناة «اون» على صفحتها للدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بدعوى نشر معلومات خاطئة وتتسبب في تضليل المستخدمين.

وأوضح جمعة خلال ذلك الفيديو " أن ترددات وموجات الجيل الخامس تتسبب في انتشار عدوى فيروس (كوفيد_19) كورونا المستجد من خلال إضعاف مناعة جسم الإنسان والتأثير السلبي على صحته". الأمر الذي يخالف الحقيقة حيث كشف عددا من خبراء تكنولوجيا المعلومات خطأ اعتقاده في وقت سابق.

يذكر أن أعلنت فيسبوك عن توسيع نطاق برنامج "تدقيق الحقائق عبر جهات خارجية" باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع منصة "فتبينوا"، المتخصصة في التحقق من صحة الأخبار بهدف محاربة الأخبار الزائفة والشائعات عبر الحد من تواجد المعلومات المغلوطة على المنصة.

وتقوم آلية عمل منصة "فتبينوا" على تحسين جودة الأخبار المتاحة على فيسبوك عبر تطبيق خطوات معينة لمراجعة وتقييم دقة الأخبار، بما في ذلك الصور والفيديوهات التي تظهر في صفحة "آخر الأخبارNews Feed" الخاصة بالمستخدم.

ويقود هذه المبادرة مدققون ومراجعون للأخبار يتحدثون العربية في "فتبينوا"، والذين يعتمدون في عملهم على مجموعة ثابتة من المعايير التي تحدد مصداقية المحتوى.

يذكر أن منصة "فتبينوا" معتمدة من شبكة التحقق الدولية، وتخدم المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً