اعلان

السفير الألماني لدي الكويت: وضع فيروس كورونا ليس كارثيا ولانية لإجلاء الجالية الألمانية

السفير الألماني لدي الكويت: وضع فيروس كورونا ليس كارثيا ولانية لإجلاء الجالية الألمانية
السفير الألماني لدي الكويت: وضع فيروس كورونا ليس كارثيا ولانية لإجلاء الجالية الألمانية
كتب : أهل مصر

أشاد السفير الألماني لدى الكويت استيفان موبس بحزمة الإجراءات الفعالة والمميزة التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والوقاية منه، مشيرا إلى أنها تعكس حرص الحكومة الكويتية على أمن وسلامة المواطن والمقيم.

ونقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد عن موبس القول إن الوضع في الكويت مستقر وليس كارثيا، ولذلك، فإنه لانية لإجلاء الجالية الألمانية التي تشعر بالأمان وتلقى الرعاية التامة من قبل الحكومة.

وأكد السفير الألماني أن السفارة تمتثل لرغبات مواطنيها الذين يفضلون الرجوع إلى وطنهم، مؤكدا أن هناك تواصلا دائما ومستمرا مع أبناء الجالية الألمانية في الكويت بشكل يومي باستخدام مختلف أساليب التكنولوجيا الحديثة.

وحول الأوضاع في ألمانيا،أوضح موبس أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت حولي 100 ألف حالة، كما تم تسجيل 4000 إصابة جديدة، مبينا أن معدل الوفيات بلغ حوالي 1800 حالة، مشيدا بالتفاعل التام والاستجابة الواعية من قبل الشعب الألماني مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الألمانية لمكافحة الوباء والوقاية منه.

وأضاف موبس قائلا إن الحكومة الألمانية تتعامل بمهنية ووفق الأساليب العلمية الحديثة، وعليه اتخذت عددا من الإجراءات لمكافحة فيروس كوروناالمستجد والوقاية منه، مثل تعليق الدراسة في المنشآت التعليمية وإغلاق الأماكن العامة وإغلاق المحالات غير الضرورية.

وأوضح السفير الألماني أن القيود على تحركات المواطنين في بلاده تختلف من ولاية لأخرى، ولكن تحت شعار عريض «البقاء بالمنزل»، مؤكدا على أن الإجراءات في مجملها تتسق مع توجيهات منظمةالصحة العالمية للحد من انتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا