اعلان

عاجل| تفاصيل إصابة 12 حالة بفيروس كورونا داخل مستشفى الوراق المركزي (خاص)

نقل المصابين بكورونا أمام مستشفى الوراق
نقل المصابين بكورونا أمام مستشفى الوراق

أكد أحد الأطباء بمستشفى الوراق المركزي، إصابة 12 حالة من داخل بالمستشفى بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حتى الآن، لافتًا إلى أنه تم نقلهم إلى العزل الصحي لتلقي الرعاية الطبية بعد التأكد من إيجابية تحليلهم لفيروس كورونا.

وقالت إحدى ممرضات مستشفى الوراق المركزي في تصريحاتها لـ"أهل مصر"، انه بالفعل تم تأكيد إصابة 12 حالة بفيروس كورون حتى الآن من داخل مستشفى الوراق، وتم نقلهم إلى العزل الصحي حيث تتوزع الإصابات بين 5 تمريض و5 مرضى من المستشفى وطبيب رعاية مركزة "أ.ل" وعاملة.

وأضافت ممرضة مستشفى الوراق المركزي- التي رفضت ذكر اسمها- أن نتيجة التحاليل للعينات التي تم سحبها أمس ستظهر في الثانية من مساء اليوم، كما سيتم سحب باقي العينات من العاملين بالمستشفى اليوم وإرسالها لمعامل وزارة الصحة.

وكانت مستشفى الوراق المركزي بالجيزة شهدت أمس تأكيد إصابة 6 من الفريق الطبي بها 5 تمريض وطبيب رعاية مركزة وتم نقلهم إلى مستشفى 15 مايو لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتواصلت "أهل مصر" مع أحد ممرضات المستشفى التي أكدت أن ممرضة بقسم الرعاية المركزة هي من تسببت في نقل العدوى للأخرين ولزميلة لها في قسم عمليات النسا.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال