اعلان

احتفلوا بشم النسيم في البيت.. 8 أنشطة من المنزل لجعل يوم شم النسيم مختلف

الاحتفال بشم النسيم في المنزل
الاحتفال بشم النسيم في المنزل

شم النسيم في عصر الكورونا ومع قدوم شهر رمضان بعده وكل هذا مع تواجد حظر التجول والحجر المنزلي ولكن لا يعني هذا أن لا تستمتع بشم النسيم أو شهر رمضان لذا نقدم لك طريقة الإحتفال بشم النسيم في المنزل مع اسرتك بطريقة جديدة ومختلفة هذا العام، شم النسيم الجميع ينتظره لأجل رؤية الأزهار والحدائق في الخارج وتناول الأكلات المصرية من الفسيخ والرنجة والسردين مع البصل والخس والبيض ليكون اليوم مميز ومختلف، ولكن في ظل كورونا فيروس يجب الحفاظ على الصحة والسلامة ومنع الخروج من المنزل والاحتفال بشم النسيم من المنزل.

طريقة الاحتفال بشم النسيم في المنزل

لأجل أن تستمتعي انت وأسرتك بشم النسيم في عصر الكورونا إليك الخطوات والأنشطة التالية للحصول على وقت ممتع مع أسرتك في المنزل في شم النسيم :

1- تجهيز المنزل لاستقباله

يمكنك أن تقومي بتنظيف المنزل وترتيبه بحيث ترك مكان واسع فارغ لأجل حرية الحركة فيه، كما يمكنك تجميع الأزهار والنباتات التي تفضلينها لأجل جمعها في هذه المساحة، يمكنك تخصيص البلكونة لأجل هذا الغرض وأختاري التي تقابل الهواء لاستمتاع برائحة الجو.

2- الأكلات

يمكنك صنع الفسيخ بنفسك منعا لتناول الذي بالخارج المحمل بالأضرار وغيره حيث يمكن ان يكون محمل بالفيروس أو حتى طريقة تصنيعه فاسد، كما يمكنك تججهيز الرنجة أو صنعها بنفسك مع التأكد من نظافة المصدر وأمنها عليك وعلى أسرتك، حيث حافظي على ارتداء الجونتي وعدم ملاسة الاكلات لسطح الأكياس الخارجية.

3- أشركي أفراد أسرتك

أجعلي من أطفالك وأسرتك في تجهير لشم النسيم وأشتركوا في الإقتراحات الجديدة والمختلفة لكيفية تقضية هذا اليوم مع الإتفاق على أن يكون هذا اليوم تتجمعون فيه، كما يمكنك قضاء وقت من اليوم مع أسرتك حتى لو كانت بعيدة عنك، من خلال الإتصالات الفيديو والتحدث بحرية وتبادل التهاني معا.

4- إفطار يوم شم النسيم

إعداد فطار شم النسيم يجب ان يكون مختلف ويشترك فيه جميع أفراد الأسرة لأجل أن يكون الإفطار مميز في يوم شم النسيم، حيث أن تلوين البيض من أصول يوم شم النسيم، لذا أجعلي أطفالك يستمتعون بتلوين البيض بألوان طبيعية وإخراج فن وقدراتهم الإبداعية لتلوين بيض شم النسيم والاستمتاع بأشكاله المختلفة، مع الخضراوات والجبنة سيكون يوم مميز وأحرصوا أن تتناولوه في مكان في المنزل غير معتاد أن تجلسوا فيه.

5- غذاء يوم شم النسيم

يختلف الكثير في مدى حبهم لتناول الأكلات المشهورة في شم النسيم فمنهم من يحب الرينجة وأخرين يحبون الفسيخ وهكذا، ولكن عليك بالحرص أن تكون هذه الأكلات نظيفة وخالية من فيروس كورونا والتقليل منها بقدر الإمكان، كما يمكنك أن تصنعيه في المنزل ليكون آمن عليك وعلى أسرتك، وأجعلي سفرتك في يوم شم النسيم مختلفة ومليئة بالآلوان من الطماطم والخس والبصل واليمون ليكون السفرة مختلفة وشكلها مميز، كما تتناولون في شرفة المنزل المجهزة مع بعض النباتات لأجل منظر جميل.

6- التواصل مع الأسرة

عليك بتهنئة الأخرين بعيد شم النسيم والإتصال بهم بمختلف الوسائل لتشعري بوجود الأسرة متجمعة في هذه الفترة وفي هذا اليوم بشكل أخص، لذا استمتعي بطرق مختلفة للتواصل مع أسرتك.

7- ألعبي مع أسرتك

إن كان لديك مساحة في المنزل يمكنك تفريغ الأثا ووضعه بمكان واحد وجعل بقية المساحة لأجل اللعب بكورة مطاطية صغيرة أو بكرة صوف خفيفة لإضفاء بعض المرح، وإن لم يكن هناك مساحة أو يصعب هذا يمكنكم اللعب بأوراق الكتشينة وغيرها من الدمنو والألعاب، حتى يمكنكم اللعب على الأنترنت كنشاط جماعي تتشاركون فيه لإضفاء جو من المرح ومشاركة الأوقات معا.

8- شاهدوا فيلم

في السهرة يمكنكم أن تتناولون التسالي من اللب والسوداني وغيره مع فيلم على حسب أزواقكم لتتشاركوا الأوقات وتستمتعوا معا بعيدا عن جو الروتيني في المنزل من بعد الحجر المنزلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر