رغم إيقاف النشاط... فيروس كورونا فرصة ذهبية لريال مدريد في موسم الانتقالات

ريال مدريد
ريال مدريد

أثر انتشار فيروس "كورونا المستجد" سلبياً على كافة المجالات حول العالم، لاسيما النشاط الرياضي، فقد اتخذت جميع الاتحادات الرياضية، قررات بتجميد الأنشطة والمسابقات المتعلقة بكرة القدم منذ قرابة الشهر ولأجل غير مسمى، حفاظاً على سلامة اللاعبين والجماهير وكل العناصر المسئولة عن تنظيم النشاط الرياضي، نظراً للتفشي السريع للفيروس، ومساهمةً في تقليل انتشاره.

ومع مرور الأيام بات إلغاء جميع المسابقات الرياضية، وعدم استكمال أياً منها هذا الموسم، أمر متوقع، وذلك بسبب زيادة الأوضاع سوءاً، حيث تشتد الأزمة بزيادة أعداد المصابين، مع عدم وجود علاج لمقاومة الفيروس، الذي أصبح يجتاح دول العالم ليحصد الآلاف من أرواح البشر يومياً.

تعرضت جميع الأندية إلي أزمة اقتصادية، على إثر التعليق المؤقت للنشاط الرياضي، والذي امتد لما يقارب الشهر وسوف يستمر لفترة أطول، وذلك لفقد أهم مصادر تمويلهم، المتمثلة في عوائد البث والإعلانات وتذاكر المباريات.

على الجانب الآخر استفاد نادى ريال مدريد الإسباني من انتشار فيروس كورونا، استفادةً كبيرة لما سببه من انخفاض في القيمة السوقية لكبار لاعبي العالم بمقدار من 10 إلى 20%، والذين كان يستهدفهم زين الدين زيدان مدرب الملكي، للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لتدعيم الفريق.

ويرصد "أهل مصر" عدد من اللاعبين التى يرغب زيدان في جلبها للملكي في الميركاتو الصيفي:

1- كيليان مبابي:

قدرت القيمة المالية لمهاجم باريس سان جيرمان بقيمة 200 مليون يورو، خلال الفترة من ديسمبر 2018 وحتى مارس 2020، ثم تسبب فيروس كورونا بانخفاض هذه القيمة بنسبة 10% لتبلغ 180 مليون يورو، وعلى الرغم من هذا إلا أنه يظل أغلى لاعبي العالم، بفارق أكثر من 25 مليون يورو عن أقرب منافسيه.

2- بول بوجبا:

في السياق نفسه تأثرت القيمة السوقية لبوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد بعد أزمة كورونا، وذلك وفقًا للموقع الشهير "ترانسفيرماركت"، المتخصص في نشر القيم السوقية للاعبي كرة القدم حول العالم، ومن ثم أصبحت القيمة السوقية لمتوسط ميدان الشياطين الحمر تقدر بـ 80 مليون يورو، ليحتل المركز الثامن عشر في ترتيب أغلى لاعبي العالم..

3- إيرلينج هالاند:

كما تأثرت القيمة السوقية للنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الإلماني، حيث انخفضت من 80مليون يورو إلى 72 مليون يورو.

الجدير بالذكر، أن هالاند يعد أكثر لاعبي العالم الذين ارتفعت قيمتهم السوقية عام 2019، حيث زادت من 5 ملايين يورو إلى 80 مليون يورو.

4- فابيان رويز:

تراجعت قيمة فابيان رويز نجم نابولى الإيطالى، لتقدر في الوقت الحالي بـ48 مليون يورو، أي بفارق 18 مليون يورو عن القيمة التي دفعها نابولي للتعاقد معه قبل عاميين، وهو ما يدفع النادي الإيطالى لرفض رحيل اللاعب حالياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هاشم صفي الدين.. من هو خليفة حسن نصر الله «المحتمل»؟