اعلان

لماذا حددت وزارة المالية سعر برميل النفط بـ61 دولار بالموازنة العامة الجديدة؟

أسعار النفط
أسعار النفط

أصدرت وزارة المالية البيان التمهيدي ما قبل الموازنة لعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وكشفت داخله عن سر تحديد سعر برميل النفط بـ61 دولار، في مقابل 67 لموازنة العام الجاري التي تنتهي في يونيو المقبل.

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تعمل على تكاتف جميع مؤسسات الدولة بجانب قطاع الخاص والمجتمع مدني لتخطي الأزمة وسرعة التعافي للرجوع إلى التوقعات السابقة، ولكن ذلك رهن تحسن الظروف العالمية وتجاوز أزمة فيروس كورونا على الصعيد العالمي.

وأوضح البيان المالي، أن مشروع الموازنة العامة للدولة يفترض متوسط سعر برميل النفط بقيمة 61 دولارًا داخل البيان التمهيدي، مسترشداً بتوقعات صندوق النقد الدولي وعدد كبير من المؤسسات المالية الدولية المعدة والمنشورة فى يناير ٢٠٢٠(وسيتم تحديث هذه الفرضية بعد وضوح الرؤية خلال الفترة المقبلة، وفى ضوء تراجع الأسعار العالمية للنفط بشكل كبير فى مارس ٢٠٢٠).

وأكدت وزارة المالية أنه تقوم بمتابعة أسواق النفط العالمية، عن قرب فى ضوء آخر التطورات التى حدثت بعد اجتماع منظمة الأوبك فى الأسبوع الثانى من مارس الذى تسبب فى إحداث تذبذبات عديدة فى أسعار النفط العالمية، وأيضًا فى ضوء اتفاق «opec+» على تخفيض نحو ٩,٨ مليون برميل يوميًا فى شهرى مايو ويونيه و٨ ملايين برميل فى شهرى يوليو وأغسطس وموافقة الولايات المتحدة على خفض ٣ ملايين برميل يوميًا من إنتاجها وهو ماسوف يرفع أسعار النفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر