اعلان

نزل الشباب بالطود يستقبل إصابات كورونا بالأقصر (خاص)

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام فتحي بمستشفى إسنا للعزل الصحي في الأقصر، إن مديرية الصحة بالأقصر خصصت نزل الشباب الدولي بمركز الطود بجنوب المحافظة، لحالات فيروس كورونا، وذلك وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء.

تخصيص نزل الشباب بالطود للحجر الصحي بالأقصر

وأضاف، في تصريح لـ"أهل مصر" أن الحالات التي تكون إيجابية الإصابة، لكنها لا تعاني من ظهور أعراض فيروس كورونا وحالتهم مستقرة للغاية، ستنقل من حميات الأقصر إلى نزل الشباب، وبالتالي فإن إيداعهم بنزل الشباب الدولي لا يمثل أي تقليل أو خفض لمستوى الرعاية الطبية المقدمة إليهم.

وأشار إلى أن المصابين بكورونا الموجودين بالنزل حاليا 5 حالات يخضعون لرعاية طبية ومتابعة من فريق من الأطباء والتمريض، طبقًالتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأوضح أن ذلك يأتي حرصا لسلامة المصاب بالفيرس نظراً لإصابته الطفيفة، بدلا من ان يجلس على سرير مستشفى إسنا داخل غرفة العزل، مما يسهم في احتمالية زيادتة بالإصابة بالفيروس أكثر من النسبة القليلة، مضيفًا أن من تظهر عليه الأعراض بشدة سيتم نقله إلى مستشفى إسنا للعزل الصحي.

كان الدكتور محمد عبد الهادي مدير إدارة المعامل بصحة الأقصر، أعلن عن أنه تم مسح ما يقرب من 4 آلاف عينة حتي الآن منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد