اعلان

3 أسباب تقرب ساديو ماني من ريال مدريد في الانتقالات الصيفية

ساديو ماني
ساديو ماني

يحاول مسئولى فريق ريال مدريد الإسباني استغلال فترة توقف النشاط الرياضي الحالية والممتدة لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد"، في التفاوض وحسم معظم الصفقات، التى يستهدف زيدان التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لتعزيز قوة الفريق.

ويعد النجم السنغالى ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، أحد أبرز الأسماء التى ارتبط اسمها في الفترة الأخيرة بالانضمام لريال مدريد، وتتصدر تطورات انتقاله من النادي الإنجليزي الساحة الكروية يومياً، ولكن انتقال ماني إلى الملكى لن يكون سهلاً، في ظل وجود يورجن كلوب على رأس المهام الفنية للريدز، والذي يعمل جاهداً للحفاظ على نجوم الفريق.

ماني أصبح الاسم الأبرز في صفوف ليفربول منذ انضمامه للفريق، قادماً من ساوثهامبتون في صيف 2016، حيث يقدم اللاعب مستويات رائعة وضعته بين أفضل اللاعبين في العالم، وتحديدًا خلال الأونة الأخيرة، كما جعلته يتوّج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي رفقة الثنائي محمد صلاح و أوباميانج، إلى جانب قيادة "الريدز" نحو التتويج بدوري الأبطال في نسختها الأخيرة، بالإضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، الأمر الذي جعله يكون أحد العناصر الأساسية التى مكنت ليفربول أن يكون على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البريميرليج الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا.

أصبح ماني على أعتاب الالتحاق بفريق ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصةً بعد التألق الشديد الذي حققه مع فريقه على مدارآخر عاميين، والذي نال إعجاب زين الدين زيدان، وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية: "أن نادي ريال مدريد الإسباني يهدف إلى ضم ساديو ماني الدولي السنغالي إلى صفوف الفريق، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة قد تبلغ قيمتها 140 مليون جنيه إسترليني".

وأكدت الصحيفة، أن ريال مدريد بدأ بالفعل التواصل مع ممثلي الدولي السنغالي، من أجل التأكيد على رغبتهم الكبيرة في ضمه لصفوف الفريق، الصيف المقبل.

ويرصد "أهل مصر" 3 عوامل تقرب ساديو ماني من الانضمام للمكلى خلال الميركاتو الصيفي:

1- إصرار زيدان:

أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يرغب في الحصول على خدمات ماني، وتدعيم مركز الجناح بفريقه بالتعاقد معه، بعدما استطاع اللاعب أن يخطف أنظار مدرب الملكي بتألقة الشديد رفقة الريدز في الموسمين الماضيين.

2- تجهيز البديل:

يسعى ليفربول حالياً لتجهيز البديل المناسب لخلافة ماني تحسباً لرحييله المتوقع، وأكدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن نادي ليفربول رصد التعاقد مع البديل المثالي لساديو ماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن ليفربول يستهدف التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، في حال رحيل ساديو ماني لريال مدريد، في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

ويعد مبابي أحد أفضل المواهب الشابة في العالم بعمر 21 عامًا فقط، بعد أن فاز بكأس العالم مع منتخب فرنسا في 2018، وحصل على الدوري الفرنسي ثلاثة مواسم متتالية، مرة مع موناكو، ثم مرتين مع باريس سان جيرمان.

.

3-الأزمة الاقتصادية:

من المتوقع أن يعاني فريق ليفربول من أزمة اقتصادية، حاله كحال جميع الأندية التى تأثرت جراء إيقاف النشاط الرياضي في الفترة الحالية، بسبب انتشار فيروس كورونا، ولذلك سوف يستغل الفريق الإنجليزي رحيل ماني، لانعاش خزينة النادي بعائد مادي كبير، حيث قالت صحيفة "آس" الإسبانية: "أن صفقة التعاقد مع ماني صاحب الـ27 عاماً، قد تتكلف ما بين 130 إلى 140 مليون جنيه إسترليني".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر