اعلان

وزير التموين: إصدار بطاقات للعمالة غير المنتظمة بعد التأكد من بياناتهم

 الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم استخراج بطاقة تموينية للعمالة غير المنتظمة بعد التأكد من بياناتهم، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجا وللتخفيف من تداعيات أزمة كورونا عليهم.

وأضاف مصيلحي، خلال حوار له مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتى"، المعروض على قناة صدى البلد، أن بالنسبة لاضافة المواليد الجديدة لم يصدر بها قرار حتى الآن من قبل مجلس الوزراء أو الوزارة، مؤكدا أن الأولوية ستكون لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وطمأن الوزير المواطنين، بالنسبة للاحتياطي الاستراتيجي من السلع قائلا إن جميع السلع لا يقل احتياطها الاستراتيجي عن أربعة أشهر مع وجود تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المخزون ليكون ستة أشهر لمواجهة أي تحديات.

وأوضح أنه بالنسبة للسلعة الاستراتيجية الأولى وهي القمح، فإن هناك ما يكفي المواطنين حوالي ثلاثة أشهر، هذا إضافة إلى بدء موسم التوريد الأسبوع الجاري، مؤكدا أن سعر الأردب هذا العام تمت زيادته اهتماما بالفلاحين.

وأكد، أن السكر يكفي أيضا لمدة أربعة أشهر، وتم تقديم تسهيلات لمزارعي بنجر السكر، كما أن الزيت يكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، والأرز الأبيض يكفي حاجة الاستهلاك لمدة أربعة أشهر.

وبالنسبة للحوم والدواجن خاصة مع دخول رمضان قال إن كميات الدواجن المجمد تكفي ١١ شهرا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لمدة ستة أشهر حتى 28 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن اللحوم الحية السوداني تكفي لمدة 29شهرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً