اعلان

مدير شركة المياه بإدفو أسوان: خلال 15يوما سيتم تركيب مرشح لفصل كوم الأمير عن كلح القارة

شركة المياه الشرب والصرف الصحى باسوان
شركة المياه الشرب والصرف الصحى باسوان

قال المهندس ياسر جمال نصار مدير قطاع إدفو بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان إن المشكلة التابعة بقرية كوم الامير، عن انقطاع المياه 10 أيام أنه تم حل المشكلة وعودة المياه.

وأوضح جمال أن المشكلة هى وجود مرشح واحد يخدم كوم الامير وكلح القارة وهو ما يسبب ضعف توصيل المياه فى المناطق العالية ، لكن المياه فى المناطق المنخفضة تعمل بشكل طبيعى .

واكد جمال ان الشركة تعمل لوجود حل جذرى لهذه المشكلة وهى فصل منطقة كوم الامير عن قرية كلح القاره وهو ما سوف يتم فعلا خلال الايام القادمة ومع منتصف شهر رمضان سوف تنتهي الأزمة بعمل مرشح اخر ليتم فصل كلح القارة عن كوم الامير .

وتأتى هذ استجابة لما نشرته "أهل مصر" بعنوان أهالي "كوم الأمير" يستغيثون بمحافظ أسوان: نعيش بدون مياه شرب منذ 10 أيام.. ورئيس المركز لا يستجيب لشكوانا.

ووجه أهالي قرية كوم الأمير بكلح الجبل غرب، التابعة لمركز إدفو شمالي محافظة أسوان، إستغاثة إلى اللواء أشرف عطية، محافظ الإقليم، من أجل التدخل لحل مشكلة إنقطاع مياه الشرب عن القرية بالكامل منذ 10 أيام.

وناشد الأهالي، محافظ أسوان، سرعة التدخل وإنهاء معاناته خاصة وأنهم أرسلوا العديد من الشكاوى إلى مسئولي شركة المياه والشرب بمركز إدفو؛ إلا أنهم لم يستجيبوا لهم، وهو ما دعاهم لتشكيل وفد نيابة عن أهل القرية، لمقابلة رئيس المركز والمدينة.

وبالفعل التقى الوفد الذي ينوب عن أهل القرية، بالعميد عبد الرحمن محمد عامر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، وشرحوا له معاناتهم، ووعدهم بالتدخل الفوري من أجل حلها؛ إلا أن الأيام مرت دون حدوث جديد، وما زالت المشكلة قائمة دون حل.

وأكد المهندس مؤمن محمد، أحد أهالي قرية كوم الأمير بمركز إدفو، أن مياه الشرب منقطعة عن القرية بالكامل منذ 10 أيام، وأن الأهالي طرقوا أبواب جميع المسئولين بمركز إدفو؛ إلا أنهم لم يستجيبوا لهم، مضيفًا أن معاناة الأهالي جراء إنقطاع مياه الشرب تتضاعف هذه الأيام بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، أنه وفقًا للإرشادات التي شددت عليها وزارة الصحة، فإن من أولى طرق الوقاية من فيروس كورونا هو الاهتمام بالنظافة، وكثرة شرب المياه، وهي الإرشادات التي يجد أهالي القرية صعوبة في الإمتثال لها في ظل إنقطاع مياه الشرب منذ 10 أيام، ما يعني تعريض حياة الجميع لخطر الإصابة بهذا الفيروس.

وأشار إلى أن الأهالي فقدوا الثقة في رئيس مركز ومدينة إدفو، خاصة وأنهم لجأوا إليه من أجل إنهاء هذه الأزمة؛ إلا أنه وعدهم بحلها ولم يحدث شيء، وبقى الأمر كما هو عليه؛ قائلًا: "نحن نستغيث باللواء أشرف عطية، ونناشده للتدخل وإنهاء معاناة الأهالي بقرية كوم الأمير

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً