اعلان

الرقابة المالية تفحص مشروع عرض شراء المصرية لصناعة النشا من قبل "كايرو ثري إيه"

الرقابة المالية
الرقابة المالية
كتب : اهل مصر

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري مقدم من "كايرو ثري إيه" الدولية للصناعات على 100% من أسهم رأسمال شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن كايرو ثري اي تقدمت لشراء حتى 50.07 مليون سهم من أسهم المصرية لصناعة النشاط بسعر نقدي يبلغ 8.54 جنيه للسهم، وجاري دراسة العرض ومرفقاته من قبل الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن السعر يأتي وفقاً لما قدم من الشركة وبناء على الإفصاح المنشور من الشركة في 8 أبريل الجاري، وأنه قد تم تعديل سعر عرض الشراء إلى 8.61 جنيه للسهم بناء على رأي الهيئة بالا يقل السعر عن متوسط سعر الاقفال في البورصة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ إيداع مشروع عرض الشراء وعلى أن يتم التطبيق والالتزام بالأحكام والقوانين ذات الصلة.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا مصر، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات، لشراء 11.636 مليون سهم المملوكين لها، في رأسمال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، بسعر سهم 8.54 جنيه.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 17 مليون جنيه خلال الفترة من ينايرإلى ديسمبر 2019، مقابل خسائر بلغت 74.3 مليون جنيه في 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 967.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 909.2 مليون جنيه في 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الدفاع الأمريكي: الحرب مع الصين ليست وشيكة ويمكن تجنبها