اعلان

وزيرة التجارة والصناعة: القطاع الصناعى قادر على استغلال أزمة كورونا لفتح أسواق تصديرية جديدة

وزارة الصناعة
وزارة الصناعة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تحقيق المؤشرات الإيجابية فى ظل الظروف الصعبة التى يشهدها الاقتصاد العالمى حالياً بسبب تداعيات أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد، تؤكد نجاح جهود الوزارة ومجتمع الأعمال فى استمرار العملية الإنتاجية للحفاظ على أسواق مصر التصديرية وزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلى وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى إحلال المنتجات المصرية محل مثيلتها المستوردة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن القطاع الصناعى المصرى بما يملكه من مقومات وإمكانيات قادر على استغلال الفرصة الحالية لزيادة معدلات الإنتاج وفتح أسواق تصديرية جديدة خاصة فى ظل غلق العديد من المصانع فى عدد كبير من دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفتت فى هذا الصدد إلى أن القرارات التى أصدرتها الوزارة مؤخراً بوقف تصدير عدد من المنتجات وبصفة خاصة المنتجات الطبية وبعض المنتجات الغذائية قد أسهمت فى زيادة المعروض من هذه المنتجات بالسوق المحلى ومن ثم تحقيق انخفاض فى معدلات الاستيراد.

جاء ذلك فى إطار التقرير الصادر عن مستودع بيانات التجارة الخارجية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول مؤشرات التجارة الخارجية لمصر خلال الربع الأول من عام 2020 (يناير- مارس).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي