اعلان

"الدواء المصرية": الحديث عن لقاح أو علاج لكورونا مازال سابقا لأوانه

الدواء
الدواء

أكدت هيئة الدواء المصرية أنها تتابع باهتمام مع كافة الدوائر العلمية والجهات والهيئات الصحية الدولية هذا الشأن، للوقوف على مستجدات نتائج التجارب المعملية والدراسات السريرية التي تجرى حالياً لاختبار مدى فاعلية وأمان الأدوية المقترحة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "Covid 19" بمختلف دول العالم.

وأشارت الهيئة إلى أن الحديث عن أية أدوية أو لقاحات للوقاية من أو علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مازال سابق لأوانه، وأنه حتى الآن لم يتم اعتماد دواء أو لقاح للوقاية من أو علاج الإصابة بهذا الفيروس، حيث أن جميع الأدوية المطروحة مازالت فى إطار الإستخدام التجريبي.

كما ناشدت هيئة الدواء المصرية، المواطنين بمراجعة مقدمي الخدمات الصحية في هذا الشأن، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتحذر هيئة الدواء المصرية من نشر الشائعات دون الرجوع للجهات الرسمية في الفترة الحالية لما لذلك من أثر سلبي على الاستخدام السليم للأدوية وما يترتب عليه من أضرار صحية بالغة وترحب الهيئة بجميع الإستفسارات عن المستحضرات الصيدلية من مقدمي الرعاية الصحية وجميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار