اعلان

عاجل| بلاغ يطالب بسجن الفنان محمد رمضان: يستهتر بتعليمات الدولة ويرقص على جثة الوطن

محمد رمضان
محمد رمضان

بلاغ ضد محمد رمضان يطالب بسجنه، قدم أيمن محفوظ المحامي، اليوم الأربعاء، بلاغا للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، يتهمه فيه بنشر فيديو قصير على موقع انستجرام، يظهر خلاله احتفاله بانتهاء تصوير أحد أعماله الفنية وسط حشد كبير من العاملين بالمسلسل رغم تحذيرات الدولة بعدم وجود تجمعات بشرية مع التحذير لكافة المواطنين بالبقاء بالمنازل.

وقال محفوظ في بلاغه: تظهر الأزمات معادن البشر، فالمشكو في حقه لم يلتزم بتلك التعليمات من أجل هدف وحيد هو المال مقابل الرقص على جثة الوطن.

وأضاف محفوظ، أن هذا التصرف يمثل تحريضا على عدم طاعة أوامر الحكومة من خلال دعاية رخيصة وخاصة أنه فنان مؤثر وله ملايين المعجبين وتلك جريمة طبقا لنص المادة 361 مكرر فقرة ٱ بالمعاقبة على تعطيل تنفيذ أوامر الحكومة والعقوبة تكون السجن المشدد، وأنه نظرا للإعلان حالة الطوارئ فإن التحريض على كسر الحظر بعقوبة تصل إلى الأشغال المؤقتة.

وأكمل محفوظ قائلًا: الحكومة الرشيدة تبذل جهودا جبارة يهدمها مثل هذا التصرف الأحمق وقد يؤدي إلى إنهيار خط الدفاع الأول لمصر وهو الجيش الأبيض المتمثل في الأطباء ويؤدي إلى إرهاق قوات الجيش والشرطة والتي تقاتل في حرب كورونا، وإن إغلاق دور العبادة وهو قرار صائب في الوقت الراهن ليس أغلى من تصوير مسلسل لن يقدم للبشرية سوى الخراب والدمار فتغليب مصلحة العباد أولى بالرعاية.

صورة البلاغ

وتابع: إلغاء الأعمال الفنية هو أمر ضروري فأغلب قطاعات الإنتاج بالدولة شبه متوقفة حفاظا على أرواح الشعب والجميع يعاني من صعوبات اقتصادية على كافة المستويات، فكنا ننتظر من الفنانين بدل من اللهث على الأموال وهم يمتلكون ثروات طائله أن يكونوا صفا واحدا مع كافة قطاعات الشعب ويناصرون دعوات الحكومة بمنع التجمعات والتي يضرب الفنانين القدوة للمواطن في الإلتزام بتعليمات الحكومة.

وأكد محفوظ، أن انتشار الفيروس بلا تمييز قد يجعل الضحيه لاقدر الله أقرب الناس بالمستهتر بتعليمات الدولة، لذلك لابد من إتخاذ إجراء قاسي مع هذا التصرف المخالف للقانون وقواعد الإنسانية.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 18658 لسنة 2020 عرائض النائب العام بإصدار قرار فوري بمنع عرض المسلسلات التي صورت أثناء أزمة كورونا ومصادرة نسخ تلك الأعمال ووقف تصوير الأعمال الفنية التي قد تكون يتم تصويرها تلك الأيام وسرعة التحقيق مع رمضان وتقديمه للمحاكمة عاجلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب