اعلان

عضو القوى العاملة بالبرلمان لأصحاب المصانع: يجب تقسيم العُمال للحد من انتشار "كورونا" (خاص)

فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

قال فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشأن عمال المصانع المعرضين للخطر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إن القوى العاملة بالمصانع، يجب أن تنفذ الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة، من ارتداء الأزياء المخصصة لهم، والقفازات، إضافة إلى تعقيم المصانع والأدوات قبل بدء العمل وبعد الإنتهاء منه، للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف "أبو خضرة"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عجلة الإنتاج يجب أن تستمر حتى لا ينهار الاقتصاد المصري، وأن الحكومة حريصة على ذلك، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قام بزيارة عدد من المصانع للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن رجال الأعمال يمكن أن يقسموا عمال المصانع إلى ثلاث ورديات للحفاظ على حيات العمال والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي الوقت ذاته الحفاظ على معدلات الإنتاج بالمصانع.

يذكر أن، الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، تفقد أمس، مصنع جنرال موتورز مصر، ورافقه كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن تفقد مصنع شركة جنرال موتورز مصر يأتي في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مُؤكداً  ضرورة حماية العاملين فى كل المواقع، واستمرار العمل بما يضمن دوران عجلة نمو الاقتصاد المصري واستقرار واستدامة معدلات النمو في مصر.

وأشاد رئيس الوزراء بإجراءات الوقاية المطبقة فى المصنع على أعلى مستوى ل حماية العاملين ، مؤكدا فى الوقت نفسه اهتمام الدولة بدعم الصناعة فى هذه المرحلة الدقيقة.

وشدد مدبولي على استمرار العمل بقرار استثناء المصانع وتحركات العاملين بها من قرار حظر الحركة، خاصة أن قرار الحظر لا يهدف إلى التسبب في عرقلة عمليات الإنتاج والتصنيع.

وخلال تفقده المصنع، استمع رئيس الوزراء لموجز من المسئول الطبي بالشركة عن الإجرءات التي اتخذتها لمواجهة " فيروس كورونا المستجد" حيث قامت الشركة بتشكيل لجنة طواريء، لكي تكون في حالة استعداد لأية تطورات، كما قامت بعمل توعية إلكترونية لكافة الموظفين والعمال من خلال الإيميلات والرسائل النصية عن الفيروس وأخطاره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا