اعلان
اعلان

مجلس النواب الليبي يطالب بوقف العدوان التركي الغاشم

 عقيلة صالح
عقيلة صالح
كتب : وكالات

وجه المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، خطابًا للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بشأن العدوان التركي الغاشم على المدن الليبية.

وتناول خطاب صالح، ما تتعرض له ليبيا الدولة المستقلة العضو في الأمم المتحدة من عدوان تركي غاشم، تدك فيه مدن ليبية أمنة من البحر والجو إضافةً للتدخل التركي السافر في الشؤون الداخلية لليبيا وإرسال الأسلحة والمرتزقة لترجيح الكفة لصالح الجماعة الإرهابية والمليشيات والعصابات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس في مواجهة الشعب الليبي، ومجلس نوابه المنتخب الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي وقواته المسلحة.

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، إلى أن صالح أكد أن هذا التدخل يحدث على مرأى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ويُمثل خرقاً واضحاً وجلي للقوانين والأعراف والقرارات الدولية و نسف وتجاهل كامل لمخرجات مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن البرلمان الليبي يمارس اختصاصاته طبقاً للإعلان الدستوري، ويحق له المطالبة نيابةً عن الشعب الليبي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح والذخائر، وفرض الإلتزام بالهدنة للتفرغ لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وطالب صالح بوقف الإعتداء التركي أوالسماح للقوات المسلحة الليبية التي تقاتل الإرهاب نيابة عن العالم بالحصول على الأسلحة والذخائر للدفاع عن سيادة ليبيا ووحدة أراضيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً