اعلان

عاجل.. الصحة تقر وجود عقار وقائي لكورونا وتناشد مستشفيات العزل صرفه للأطباء (مستند)

هيدروكسيكلوروكين
هيدروكسيكلوروكين

أرسلت وزارة الصحة والسكان، خطابا إلى مديري مستشفيات العزل عن خطة الوزارة للتصدي لجائحة كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدة على متابعة صرف الجرعات الوقائية من عقار هيدروكسيكلوروكين للعاملين بالمستشفى المخالطين المباشرين للحالات الإيجابية.

وشددت وزارة الصحة والسكان في منشورها، على أهمية مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة من قبل اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان مع ضرورة مراعاة موانع الاستعمال المحددة في كتيب توجيهات العلاج "مرفق 1" على ان تكون الجرعات الموصوفة كالتالي:

- اليوم الأول 2 قرص هيدروكسيكلوروكين 200 مجم مرتين.

- تكرار الجرعة أسبوعيا لمدة اسبوعين من اخر تاريخ للتعرض كالتالي قرص هيدروكسيكلوروكين 200 مجم مرتين.

الصحة تقر وجود عقار وقائي لكورونا وتناشد مستشفيات العزل صرفه للأطباء

وكانت "أهل مصر" انفردت بنشر برتوكول وزارة الصحة والسكان المحدث من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بتاريخ 29 مارس 2020 والذي جاء فيه وجود جرعات وقائية للأطباء.

جرعات وقائية من "هيدروكسي كلوروكين" أثناء التعامل مع مصابي كورونا.. ننفرد بتفاصيل بروتوكل الصحة لحماية "الجيش الأبيض"

وتكون جرعات عقار هيدروكسي كلوروكين بمقدار أول جرعة 800 مجم على جرعتين أي قرصين صباحًا وقرصين مساءً، ومن ثم الأسبوع الثاني جرعة واحدة 400 مجم كل يوم في أسبوعين العمل، ومن ثم نفس الجرعة بعد العودة للمنزل لمدة أسبوعين.

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة