اعلان

عاجل| مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس: لدينا 23 إصابة بكورونا حتى الآن (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور أيمن صالح مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، أن هنا 23 إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، منذ بداية أزمة كورونا حتى الآن داخل مستشفيات الجامعة، وذلك بعد تأكيد إصابة 21 بين العاملين في أكاديمية القلب.

وقال الدكتور أيمن صالح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفيات الجامعة توزيعها كالتالي: إصابة طبيب امتياز بمستشفى النسا الولادة والذي تم نقل العدوى إليه من والده، وحالة أخرى ظهرت منذ بداية الأزمة من المركب السياحي بالأقصر والذي كانت عليه السائحة التايوانية التي نقلت العدوى قبل سفرها، هذا بالإضافة إلى 21 حالة مصابة في أكاديمية القلب ليصبح الإجمالي 23 حالة.

عاجل| ارتفاع إصابات كورونا داخل أكاديمية القلب إلى 21 حالة (خاص)

وأضاف مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، أنه فى ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس هناك مخطط لإجراء مسح شامل لكافة العاملين بمستشفيات الجامعة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت منذ قليل أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً