اعلان

عاجل.. استغاثة ممرضات مستشفى الفيوم العام: "مستنيين لما نموت وبعد كده يسحبولنا عينات" (فيديو)

استغاثة ممرضات مستشفى الفيوم العام
استغاثة ممرضات مستشفى الفيوم العام

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو، لعدد من الممرضات العاملات في المستشفى العام بمحافظة الفيوم، يستغثن بالمسؤولين، بسبب عدم سحب عينات لهن، إلا عدد بسيط جدًا، وقالت إحداهن: "مفيش حد سحب عينات غير من كل 10 مثلا واحده"، لافتات إلى أن كل العاملات في العناية المركزة بالمستشفى لم يتم سحب عينات لهن حتى الآن.

وأضافت الممرضة، أنهن ذهبن أكثر من مرة لمسئولي التحليلات بالمستشفى ولكن دون جدوى: "كل مرة يقول بكره بعده الساعة 1 الساعة 10"، نافية كل ما يتردد حول كفاءة العمل بمستشفى الفيوم العام، وأن من حقهم الاطمئنان على أنفسهم.

وتناولت ممرضة أخرى أطراف الحوار قائلة: "مستنيين لما نموت وبعد كده يسحبولنا عينات"، مناشدات المسؤولين بالتدخل لحل مشكلاتهن وإجراء التحاليل، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن الوضع مستقر داخل المدينة الجامعية، فيما يخص الطاقم الطبي بالعزل.

وأكد محافظ الفيوم في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن استغاثات مجموعة من الممرضات داخل العزل بالأهالي والمسئولين؛ بسبب القلق والتوتر من قرار عزلهم ١٤ يوماً.

وتابع الأنصاري: "قرار عزل الطاقم الطبي تم اتخاذه بناءً على تعليمات وإرشادات الصحة العالمية ووزارة الصحة، وهو ما لم يتحمله عدد كبير من الطاقم الطبي بالعزل.

وأوضح محافظ الفيوم أنه تم سحب ٣٠ عينة من الطاقم الطبي بالعزل، وجار الآن سحب العينات من باقي الطاقم.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت، أمس الجمعة، عن خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفاؤهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 646 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 891 حالة، من ضمنهم الـ 646 متعافيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً