اعلان

أول يوم في العزل.. غضب بين أهالي الفيوم بسبب تأخر سحب العينات من الطاقم الطبي لمستشفى الفيوم العام.. والمحافظ يتدخل

استغاثة ممرضات مستشفى الفيوم العام
استغاثة ممرضات مستشفى الفيوم العام

24 ساعة مرت على الطاقم الطبي لمستشفى الفيوم العام، داخل مقر عزلهم بالمدينة الجامعية بالفيوم، شهدت خلالها المحافظة العديد من ردود الأفعال، بين غضب أهالي الفيوم، واستغاثات الممرضات داخل العزل بسبب تأخر سحب عيناتهم، وعدم زيارة وكيل وزارة الصحة بالفيوم لهم على حد قولهم.

غضب الممرضات

وشهدت الساعات الأولى من صباح الجمعة غضب واستغاثات عدد من الممرضات داخل العزل، مما أدى إلى غضب أهالي المحافظة، ومطالبة بعض المواطنين بإقالة وكيل وزارة الصحة.

مطالب بإقالة وكيل وزارة الصحة

قال "محمد سعيد"، طالب جامعي إن هناك لا مبالاة من وكيل وزارة الصحة، بخصوص الطاقم الطبي المتواجد في العزل بالمدينة الجامعية، مشيراً إلى أن الوضع سوف ينتج عنه كارثة، مؤكداً: "لايد من اقالتها ومحاسبتها "

ومن جانبه قال "عبدالله فارق "، موظف، إن وكيل وزارة الصحة هو المسؤل الأول عن إصابة بعض أفراد الطاقم الطبي بالمحافظة بسبب ضعف الاحتياطات الاجراءات اللازمة للحفاظ على صحتهم وأرواحهم.

زيارة وكيل وزارة الصحة الطاقم الطبي

وفي عصر يوم الجمعة، توجهت وكيل وزارة الصحة إلى مقر عزل الطاقم الطبي بالمدينة الجامعية، لزيارتهم، وسط غضب الكثير من الممرضات ووصل الأمر الاشتباك بينهم وبين الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بسبب تأخر سحب العينات منهم كما أكدت أكثر من ممرضة.

المحافظ يتدخل ويأمر بسحب العينات من الطاقم الطبي

وتدخل محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، وأمر بسحب عينات من كل الطاقم الطبي لمستشفى الفيوم العام، وبدأ سحب العينات منهم قبل قليل.

وأوضح محافظ الفيوم في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه تم سحب ٣٠ عينة من الطاقم الطبي بالعزل، وجار الآن سحب العينات من باقي الطاقم.

يذكر أن مستشفى الفيوم العام شهد الأيام الماضية إصابة 3 أطباء بفيروس كورونا، وتم تحويلهم للحجر الصحي في مستشفى 15 مايو بالقاهرة، كما تم حجز 127 من الطاقم الطبي بالعزل في المدن الجامعية بالفيوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً