اعلان

عمال محاجر بنى سويف يطالبون بالفحص الطبي بعد إصابة 3 من زملائهم بكورونا

ديوان عام بنى سويف
ديوان عام بنى سويف

سادت حالة من الاستياء بين بعض العاملين بمشروع المحاجر ببنى سويف، لعدم وجود إجراءات احترازية ووقائية لهم أو الكشف عليهم وإجراء التحاليل المعملية لهم، من مديرية الصحة بالمحافظة، خاصة عقب اكتشاف 3 مصابين بفيروس كورونا من العاملين بداخل المشروع، ورصدت جريدة " أهل مصر " مطالب العمال للحد من زيادة أعداد المصابين، ومدى حالة الاستياء بينهم.

طالب " أحمد، ع " أحد العاملين بمشروع المحاجر، بضرورة إجراء التحاليل الطبية والمعملية الخاصة بالمسحات الطبية لهم، للوقوف على مدى تعرضهم للإصابة بأعراض فيروس كورونا، نتيجة مخالطتهم للمصابين الثلاثة الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا، والعمل على إتخاذ الإجراءات الوقائية والطبية للمصابين منهم، والاكتشاف المبكر لأعراض الفيروس، وفى مراحله الأولى قبل فوات الأوان، على حد قولهم .

وأضاف " محمد، أ " موظف بالمحاجر، أن هناك تباطؤا وعدم اهتمام من مديرية الصحة بالمحافظة، بالكشف عن المخالطين للحالات الإيجابية التى ظهرت خلال اليومين الماضين، لزملاء العمل، مشيرا إلى مطالبة المديرية لمن تظهر عليه الأعراض أو علامات الاشتباه بفيروس كورونا، أنه يمكنه التوجه للكشف الطبى عليه.

وأوضح " محمود، ج " أن ما تقوم به مديرية الصحة سيتسبب فى ظهور العديد من الحالات الإيجابية الحاملة لأعراض فيروس كورونا، وذلك بسبب عدم الكشف على المخالطين، والوقوف على عدد الإصابات وحالات الاشتباه، مما ينتج عنه اتساع دائرة الإصابات بالفيروس بشكل كبير بدون علم المصابين، وخاصة فى عملية الاختلاط المباشر مع كل أقاربهم وكافة دوائر المعرفة.

ومن جانبه قال المهندس طارق على، مدير إدارة مشروع المحاجر ببنى سويف، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع العاملين فى المشروع، وخاصة فيما يختص بتخفيض نسبة العمالة اليومية، وعدم التزاحم فى المكاتب والمشروعات، كما فرضتها الحكومة المصرية، فضلا عن القيام بأعمال التطهير والتعقيم الدائم بكافة المكاتب والمناطق الخاصة بالمشروع بالمحافظة.

وكان مصدر طبى قد أكد لـ" أهل مصر" على إصابة 3 من العاملين بالمشروع وهم " ع، ر" ومقيم بقرية باروط، و " أ، ع " ومقيم بقرية تزمنت الشرقية، وسائق أخر بالمشروع، بأعراض فيروس كورونا، وتم احتجازهم بمستشفى الحميات، إحدى مستشفيات العزل الصحي بالمحافظة، لإجراء الكشف الطبي اللازم عليهم، وأخذ مسحة لتحليلها، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح أن النتائج الطبية والمعملية الخاصة بالعامل أثبت إصابتهم بأعراض فيروس كورونا، وتم نقلهم إلى مستشفى الحجر الصحي بملوى بمحافظة المنيا، لإتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية والعلاجية له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق.. والمتعجلون يؤدون طواف الوداع