اعلان

القبض على صاحب فيديو الإساءة للرئيس.. و"سيدة سفاجاه" تكشف تفاصيل الواقعة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على موظف بشركة تنمية المجتمع الخاصة لمنح القروض الصغيرة والمتوسطة، على خلفية ظهوره بمقطع فيديو وهو يطالب سيدة بمدينة سفاجا بالبحر الأحمر بضرورة سداد قسط القرض المتأخر عليها وأثناء حديثه إليها حاول إرغامها على توقيع إنذار الحبس وبسبب امتناعها قام بسب الذات الإلهية وتلفظ بألفاظ مسيئة لرئيس الجمهورية.

وكشفت بطلة الفيديو الثانية التى تدعي وردة، أن أجهزة الأمن استدعتها للحصول على أقوالها وسجلت كل ما حدث في محضر رسمي ، ثم إنصرفت، وكان الفيديو تم تداوله على نطاق واسع على شبكة التواصل الاجتماعي على مدار الايام الماضية ونشرت تفاصيله " أهل مصر" بعد ان علمت أن الداخلية بدات فى فحص الفيديو لتحديد هوية الشخص .

قالت" وردة" منذ فترة تقدمت للحصول على قرض بقيمة 15 ألف جنيه من "شركة تنمية المجتمع" المانحة للقروض لسداد بعض الديون عليها لتعثرها في مشروع فتح "سوبر ماركت" وانتظمت فى السداد 9 أشهر، ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد وتداعيات أزمة كورونا، تأخرت في سداد قسط شهر مارس، ولكنها علمت أن الشركة منحت المدانين تسهيلات بسداد نصف القسط ، وكانت تستعد لجمعه.

وأضافت " وردة "سيدة سفاجا ، التي أصبحت حديث السوشيال ميديا، " قبل الواقعة بيومان تلقت إتصال هاتفي من القائمين على الإدارة بالشركة لمطالبتها بالدفع واعتذرت عن عدم إمكانية تدبير المبلغ وقيمته 1250جنيه، وفي اليوم التالي تفاجأت بموظفة من الشركة تطرق باب بيتها للمطالبة بدفع نصف القسط، ولكن الموظفة قدرت الحالة بعد الإستماع إليها ".

وتابعت "يوم الواقعة كنت خارج البيت، واتصل بي زوجي ليخبرني أن موظف شركة تنمية المجتمع للقروض، حضر ومعه لجنة مكونة من شخصان أخرين ، ويريدها التوقيع على إنذار رفض إطلاع زوجها على فحواه،وأنه في انتظارها ولا يريد التحرك من أمام البيت.

أكدت السيدة أنها فورا ذهبت الى المنزل واثناء عودتها قال لها بعض الأهالى أن موظف الشركة ذهب إلى اكثر من حالة متأخرة في السداد ومنهم من يعانون أمراض خبيثة ومستعصية ولم يرأف بحالهم وتلفظ معهم بالفاظ بزيئة أثناء مطالباتهم وهددهم بالحبس.

وتابعت أن الموظف في البداية رفض إطلاعها على فحوى الإنذار، و طلب منها التوقيع عليه، فطلبت منه معرفة محتواه، وكانت بنود الإنذار إما دفع القسط أو سداد جميع الأقساط المتبقية خلال 48 ساعة، فقالت له انها تعثرت في دفع نصف القسط، وحاولت تدبير المبلغ لكنها فشلت، فكيف ستدبر جميع الأقساط المتبقية خلال 48 ساعة.

وأشارت وردة إلى انها رفضت التوقيع فكان رد الموظف أن الشركة ستقاضيها، وقام بتهديدها وسبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً