اعلان

عاجل| مسؤول بـ "قصر العيني" يستنكر بيان الجامعة بخصوص حالات "كورونا".. ننفرد بنشر تفاصيل اصابة 22 حالة من الطاقم الطبي

قصر العيني الفرنساوي
قصر العيني الفرنساوي

كشف مصدر مسئول داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد بين الفريق الطبي والعاملين في المستشفى إلى 22 إصابة حتى الآن.

وقال مصدر بالفريق الطبي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن إصابات العاملين بمستشفي قصر العيني الفرنساوي موزعة على جميع العاملين بين الأطباء والتمريض والأمن والإدرايين، مضيفًا أن المستشفي أجرت عدد من المسحات وتحليل كورونا ومن يظهر إيجابية تحليله يتم عزله.

وأضاف المصدر، أن الإصابات ممثلة في الآتي:

- 2 أطباء

- مديرة الرعايات

- مديرة التمريض- مدير الموارد البشرية

- مدير مركز المعلومات

- سكرتيرة المدير

- مدير شئون العاملين

- 2 نواب

- موظف في المرتبات

- موظف في الحسابات العامة

- شئون إدارية

- وغيرهم من العاملين بالمستشفى

اقرأ أيضا: الاشتباه في 20 إصابة بكورونا وراء إخلاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي وتحويله للعزل

وآثارت تصريحات الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة أمس عن عدم وجود مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالمستشفي الغضب والاحتقان بين العاملين بالمستشفى لوجود إصابات كبيرة بينهم، بينما برر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم إصدار قرار بتخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي، كمستشفي عزل خاصة لأعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والعاملين والإداريين بجامعة القاهرة، في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، واختيار الفرنساوي جاء بناء علي توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة وموافقة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن اللجنة حددت اختيار واحدة من بين أربع مستشفيات: المنيل الجامعي والفرنساوي وثابت ثابت والباطنة، لتكون مستشفي مخصصا للعزل، وأنه بعد المفاضلة ومناقشة مزايا وعيوب كل منهم من كافة الاتجاهات تم اختيار الفرنساوي والمستشفي متاحة لكافة العاملين بجامعة القاهرة في حال لا قدر الله الإصابة بفيروس كورونا دون تمييز.

وأضاف الخشت، أنه تم تخصيص مكافآت خاصة وغير مسبوقة للأطقم الطبية والتمريض المشاركين في المستشفى بعد تخصيصها كمستشفي للعزل تتراوح من 1000 إلي 2000 جنيه يومياً بالإضافة إلى رواتبهم الشهرية، مع التشديد على مراعاة أعلى مواصفات السلامة ومنع العدوى وفق المقاييس العالمية والتي تنص عليها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وبالنسبة للعاملين بالقصر الفرنساوي سيحصلون على رواتبهم كاملة دون أدنى تأثر حسب توجيهات السيد رئيس الجمهورية، وأما بالنسبة لطاقم التمريض غير المشارك فى مستشفى الفرنساوى كمستشفى عزل سيتم نقلهم للعمل بمستشفى المنيل التخصصى بكامل إمتيازاتهم المادية دون نقصان.

وتقرر حضور 10%؜ من الإداريين فقط بالتناوب في مكان مخصص لعملهم في منطقة بعيدة ومنفصلة عن منطقة العزل، مع الحصول على حوافز مجزية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الجمعة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد ، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة