اعلان

أسواق الرنجة والفسيخ بدمنهور تتحدى كورونا.. زحام للشراء في شم النسيم.. والتجار يؤكدون انخفاض الأسعار (فيديو وصور)

اعتاد المصريون على شراء الأسماك المملحة "والرنجة، والفسيخ، والملوحة، والسردين"، وتناولها في أعياد الربيع، ورغم التحذيرات المستمرة من التجمعات ورغم غلق الأسواق في ظل أزمة كورونا، تكدس المواطنون أمام المحلات لشراء الأسماك المملحة للاحتفال بشم النسيم، في دمنهور.

أسعار الرنجة و الفسيخ في شم النسيم

ورصدت كاميرا "أهل مصر" داخل سوق ملوخية بدمنهور بمحافظة البحيرة، زحاما شديدا وإقبالا كثيفا من المواطنين على شراء الرنجة والفسيخ، وقال صبري حسونة، صاحب أحد محلات الرنجة الشهيرة في مدينة دمنهور بالبحيرة، إن الإقبال على الرنجة أكثر بالنسبة للمستهلك هذا العام ، نظرًا لخوفهم من حدوث حالات تسمم من الفسيخ، ونظرا لانخفاض سعرها عن الفسيخ الذي تراجع شراؤه هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

أسعار الرنجة و الفسيخ في شم النسيم

وأشار إلى أن أسعار الرنجة انخفض سعرها عن العام الماضي، موضحًا أن هناك مواصفات معينة يجب مراعاتها لتجنب السلع الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي ويجب توفير بعض العلامات علي الرنجة ومنها أن يكون لونها ذهبيا فاتحا لها درجة من الصلابة يتم شرائها من محلات مرخص لها من التموين.

أسعار الرنجة و الفسيخ في شم النسيم

وأكد مصطفى الصعيدي صاحب محل فسيخ، أن وأسعار الفسيخ هذا العام لا تشهد زيادة ملحوظة عن العام الماضي حيث تبدأ الأسعار من 100‪ جنيه حتي 140‪ جنيه، وأوضح إعداد الفسيخ إذا تم بطريقة صحية لا يسبب أي ضرر للمواطنين، مؤكدًا على وجود مرور مكثف من قبل رجال التموين على المحلات العامة والأسواق، للتأكد من عرض سلع معلومة المصدر، وصالحة للاستهلاك الآدمي، ويتم سحب عينات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم

وأضاف: "لتجنب حدوث حالات تسمم يجب على عشاق الفسيخ شراؤه من مكان موثوق منه والتأكد من طرق إعداده بحيث يتأكد من وضعه في برميل خشب أثناء تمليحه وعدم وضعه في الشمس لكي لا يسبب أمراضا للمواطنين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)